تحليل سياسي

خاص: سودان سفاري مع ان قضية (نورا)، الفتاة السودانية التى قررت محكمة جنائية سودانية قبل أيام توقيع عقوبة الاعدام عليها قصاصاً على خلفية قيامها بقتل زوجها طعناً بالسكين مع سبق الاصرار؛ مع ان هذه القضية في حقيقتها قضية جنائية عادية نظرتها محكمة جنائية عادية ووقفت على وقائع واضحة ثم توصلت إلى قرارها؛ إلا ان بعض الاصوات ارتفعت معارضة حكم المحكمة بدعوى ان الفتاة المحكومة مظلومة!
خاص: سودان سفاريحينما اعلنت الحكومة السودانية عن عزمها تقييم أداء الجيش السوداني ضمن قوات التحالف التى تقاتل المتمردين الحوثيين، جاء ذلك في سياق عادي للغاية لان من الطبيعي ان تجري عملية التقييم لاي عملية عسكرية وتعزيز الايجابيات و التغلب على السلبيات.
خاص: سودان سفاري تثور بين حين وآخر ادعاءات و إتهامات هنا وهناك ضد الحكومة السودانية بشأن الحريات الدينية، وهي واحدة من القضايا التى تتسم بقدر من الحساسية السياسية لان الذين يستخدمون هذه الورقة في الغالب يصبغونها بصبغة سياسية.
خاص: سودان سفاريبدلاً من أن تتجه احزاب وقوي المعارضة السودانية لإقامة تحالفات سياسية اثبتت الاحداث ولاكثر من 20 عاماً أنها لا تصمد لاشهر ولا تحقق اهدافها و تنتهي غالباً بخلافات و شتائم وعداءات كما رأينا؛ فقوى الاجماع، والجبهة الثورية، جبهة الخلاص الوطني والجبهة العريضة، و قوى نداء السودان،
خاص: سودان سفاري في الوقت الذي كانت فيه قوات الاحتلال المصري التى تحتل مثلث حلايب السوداني وتعمل على تمصيره كلية وضمه – بالقوة – إلى الاراضي المصرية، في ذات هذا الوقت -لسخريات القدر ومفارقاته- كان وزير الخارجية المصري سامح شكري لا يجد أدنى حرج وهو يطلق تصرحيات تتهم السودان بالتسبب في تعثر مفاوضات سد النهضة!
خاص: سودان سفاري على الرغم من المعاناة الواضحة المعالم في ما يخص الوقود وتصاعد اسعار بعض السلع الضرورية في السودان، الا ان الاوضاع الامنية والسياسية تبدو مستقرة تماما في هذا البلد. لم تسجل المضابط الامنية و الشرطية حوادث اجتماعية و اعمال عنف او الشغب.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top