تحليل سياسي

خاص: سودان سفاري الواقع الانتقالي الحالي الآن في السودان تبدو سماته العامة الظاهرة للعيان انه ليس وضعاً انتقالياً متوازناً بالقدر الذي من شأنه ان يحقق وحدة وطنية سودانية ومعقولة وتراضي وطني مناسب، وتهيئة موضوعية للملعب السياسي تتحقق عبره أمنية الانتخابات العامة النزيهة بعد 3 سنوات.
خاص: سودان سفاري وأخيراً حسم الجدل المتطاول بشأن تعيين منظومة العدالة، رئيس القضاء والنائب العام بعد ان توافق مجلسي السيادة والوزراء على عملية الاختيار نفسها والتعيين من جهة، ثم الاسماء المرشحة من جهة اخرى.
خاص: سودان سفاري أدهش مجلس الوزراء الانتقالي كل السودانيين وهو يعلن -رسمياً- عن تضامنه مع الوزيرة ولاء البوشي، وزيرة الشباب والرياضة فى معركتها الشخصية مع الدكتور عبد الحي يوسف!
خاص: سودان سفارياذا كان مطلوباً من الحكومة الانتقالية الحاكمة الآن فى السودان ان تؤسس لدولة مدنية قوامها الديمقراطية و سيادة حكم القانون، فان كبار المسئولين والوزراء، وبصرف النظر عن ما اذا كان عنصر الكفاءة متوفر بشأنهم أم لا؛ يجب ان يضبطوا تصريحاتهم وأحاديثهم السياسية بمنطق القانون.
خاص: سودان سفاري لا أحد يجادل بشأن أهمية وقف الحرب والسلام فى السودان، و إذن ان حروب السودان الاهلية المتطاولة أعاقت هذا البلد أيما إعاقة وحالت بينه وبين بناء ابسط البنى التحتية البسيطة التى تجاوزتها كل بلاد الدنيا ورمتها وراءها منذ عقود.
خاص: سودان سفاري من الناحية النظرية تبدو حادثة منع صحفين من تغطية مؤتمر رئيس الوزراء عقب عودته من باريس مؤخرا، أمر ينتقص من حرية الصحافة، ويمس هيبة السلطة الرابعة. وقد أوفت شبكة الصحفيين، والعديد من الناشطين – الذين يتظرون وقوع الاحداث- فيسارعوا الى شجب ادانة و تدبيج البيانات- هذا الجانب حقه!

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top