خاص: سودان سفاري
 تظل المؤسسات القومية العريقة فى أي بلد محل تقدير واحترام شعبه، ولا يجرؤ كائن من كان على المساس بها؛ فهي جوهر السيادة، وهي مركز للكبرياء والعزة والقوة.

خاص: سودان سفاري
 صدم السودان مؤخراً بالقرار الذى اصدرته السلطات المصرية بالاعلان عن عطاء للتنقيب النفطي فى مربعات نفطية بمثلث حلايب الحدودي المتنازع عليه بين مصر والسودان.

خاص: سودان سفاري
 الثابت الاكبر فى القضايا والشئون السودانية والذى بات موضع اتفاق الكل بغض النظر عن المنطلقات، ان التحاور و الأخذ والرد وتبادل المشورة الوطنية بين كافة الفرقاء هو الحل الاستراتيجي الامثل والوحيد.

خاص: سودان سفاري
 رغم كل الموارد الطبيعية الراقدة فى باطن الارض في السودان نفطاً كانت أم ذهباً او نحاس او كروم او حتى رمال سوداء ويورانيوم ومحاصيل نقدية، او على ظاهرها من انهار وأراضي خصبة وأودية كما الجنان؛ رغم كل هذه الموارد الضخمة الغالية الا ان السودان لمن عرفه عن قرب ومعايشة يحمل اغلى سلعة استراتيجية تفوق هذه السلع و الموارد الطبيعية وهي سلعة الامن والااستقرار.

خاص: سودان سفاري
 يستسهل الكثير من المحللين والمراقبين النظر والتحليل للطبيعة السياسية والثقافية والاجتماعية للسودان. وفى كثير من الاحيان يخلط هؤلاء خاصة مراقبي المحيط العربي و المهتمين بقضايا المنطقة الافريقية و العربية ما بين ظروف و معطيات دول المنطقة وظروف و معطيات و الطبيعة المتفردة للسودان وتركيبته الاجتماعية وطبيعة شعبه ومزاجه العام.

خاص: سودان سفاري
 ضمن سياق التدابير السياسية التى أطلقها الرئيس السوداني البشير عشية الجمعة 22 فبراير الماضي بحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات و الاستعانة بالمؤسسة العسكرية فى الجهاز التنفيذي للدولة، اصدر الرئيس البشير أمراً بفرض حالة الطوارئ مستندا فى ذلك الى المواد 58 و 211 من الدستور السوداني 2005م.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top