خاص: سودان سفاري
أثبتت الاحداث المعاصرة ان قوى الحرية والتغيير -قوى قيادة الثورة- تفتقر تماماً الى التجانس والانسجام السياسي الذى يتيح اتخاذ قرارات ومواقف موحدة تفيد العملية السياسية، وفوق كل ذلك فان هذه القوى -وعلى فرض مقدرتها على التجانس- فانها تفتقر بحكم مكوناتها المتقاطعة المصالح والمتنازعة المشارب والاهواء الى عنصر (التوافق)!

خاص: سودان سفاري
 ليس من شأن السلطات الانتقالية سواء في السودان أو فى اي بلد من البلدان ان تتخذ قراراً استراتيجياً ذي ابعاد استراتيجية بمبادرة خاصة منها مهما كانت الظروف، وذلك لسببين أساسيين فى غاية البساطة.

خاص: سودان سفاري
 كان مدهشاً للغاية ان المتحدث بإسم تجمع المهنيين، الرشيد سعيد يعقوب فى حوار مع (سكاي نيوز) ظل يردد أنهم فى تجمع المهنيين سبق و ان طلبوا من المجلس العسكري عدم فتح  المدارس ومؤسسات التعليم المختلفة ذلك الى حين تشكيل الحكومة المدنية.

خاص: سودان سفاري
 تكررت بلا شك حوادث والقتل وسقوط الضحايا فى عدد من الاحداث بمتوالية لم تعد خافية على احد. فعلاوة على ما حدث فى 8 رمضان ثم 30 يونيو فان حادثة الابيض الاخيرة 29 يوليو 2019 ضاعفت المخاوف والهواجس بشأن طبيعة الجهة التى تقف وراء هذه الحوادث الدموية.

خاص: سودان سفاري
قوى الحرية و التغيير رغم ادعائها اخذ العظة و العبرة السياسية من نظام البشير فى أمرين إثنين على الاقل: التفاوض فى الخارج، و المحاصصة السياسية إلا انها وبسرعة البرق والثورة لم تكمل اشهرها الاولى، مضت على ذات النهج و تفننت فيه.

خاص: سودان سفاري
بغض النظر عن دوافعها و نوايا من خطط لها، فان الانقلابات العسكرية او بالأحرى المحاولات الانقلابية التى تم احباطها فى غضون الاشهر الثلاثة الماضية تسترعي الانتباه ومحاولة قراءة وفهم ملابساتها و حيثياتها، فحتى الآن تم احصاء حوالي 5 محاولات كانت أخرها المحاولة الابرز التى تصدرها رئيس اركان الجيش الفريق هاشم عبدالمطلب والتى ضمنت حوالي 70 ضابطاً بينهم حوالي 20 من رتب رفيعة وبعض ضباط جهاز الامن.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top