أكدت الحكومة ضرورة الانتقال من قضايا العون الإنساني والإغاثة إلى قضايا الإعمار والتنمية، واطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، يوم الثلاثاء، على الأوضاع الإنسانية بكافة ولايات البلاد ووقف على مستوى إنفاذ المشروعات.

كشفت حركة العدل والمساواة بقيادة العميد بخيت دبجو، عن ترتيبات لإنضمام قيادات بارزة من حركتي مناوي وجبريل بكل من ليبيا وجنوب السودان للسلام، وذلك عقب إتفاق فرقاء جنوب السودان بالخرطوم.

أكدت قيادات جنوبية إن مداولات المفاوضات التي تستضيفها الخرطوم هذه الأيام ستكون حاسمة لكافة القضايا العالقة.

حيا  المهندس آدم الفكي محمد الطيب والي ولاية جنوب دارفور صمود القوات المسلحة ومجاهداتها لأكثر من (60)عاما، وقال" إنها  ظلت ثابتة متماسكة حققت انتصارات داخلية وخارجية على المستوى الإقليمي والدولي"

أكد الأستاذ حسين يس حمد والي ولاية غرب دارفور إن الولاية على أتم الاستعداد لحماية وتأمين البوابة الغربية للبلاد من أية محاولات تسعى للنيل من الوطن او مكتسبات ومقدرات الامة، مشيدا بالتضحية التي قدمتها القوات المسلحة للزود عن حياض الوطن.

نفى والي ولاية الخرطوم، الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، عدم زيادة أسعار الخبز، وأكد تسلم مخابز الولاية لحصتها كاملة من الدقيق اعتباراً من يوم الأربعاء، ووعد عبدالرحيم بتلاشي أزمة الخبز نهائياً.
 
دعت اللجنة العليا المشتركة للحملة الرقابية على الشركات والمؤسسات، الكيانات التجارية لتوفيق أوضاعها، وبحث اجتماع اللجنة المنعقد يوم الثلاثاء، الترتيبات الجارية لبدء أعمالها وتنسيق العمل والحملة الإعلامية.
طالب رئيس القضاء البروفيسور حيدر أحمد دفع الله، يوم الثلاثاء القضاة بضرورة العمل على إقامة العدل بين الناس، والمحافظة على الإرث القضائي السوداني التليد، بجانب الالتزام بالحيدة والنزاهة، والنأي عن كل ما يمكن أن يؤثر في وظيفة القضاء.

أكد السفير المصري لدى الخرطوم أسامة شلتوت، وجود إلتزام من الحكومة، وتوجيهات مصرية بإعادة كافة ممتلكات المعدنين السودانيين، في وقت أشار فيه إلى أن حجم الإستثمارات المصرية بالسودان بلغ حتى الآن 2 مليار و700 مليون دولار.

قالت المديرة التنفيذية لشركة الكهرباء الإثيوبية (حكومية)، إزيب إسناقي، الإثنين، إن بناء سد النهضة “لن يتوقف بمقتل مدير المشروع، سمنجاو بقلي.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top