نفت وزارة الخارجية السودانية ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مؤكدة أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع إلى الخرطوم.

قال نائب رئيس الأمة القومي الفريق صديق محمد إسماعيل، إن النزاع بين القوى السياسية حول تشكيل الحكومة المدنية سيضعف الموقف ويظهر أنها غير قادرة على تحمل المسؤولية، ونادى بعدم سيادة العداء والاحتكام للقانون في المحاسبات.

أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق ركن شمس الدين كباشي إبراهيم، أن الاعتقالات لا تزال جارية لرموز النظام المخلوع، مؤكداً أن أبرز الذين تم التحفظ عليهم حتى الآن بالسجن أشقاء رأس النظام السابق عبدالله والعباس.

أعلن تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير عن اكتمال بلورة رؤيته المتكاملة والنهائية حول هياكل السلطة المدنية الانتقالية، وقام بتسليمها للمجلس العسكري الانتقالي، وتضم مجلساً رئاسياً يضطلع بالمهام السيادية، ومجلس وزراء مصغر من الكفاءات، ومجلساً تشريعياً مدنياً.

طالبت سكرتارية شبكة الصحفيين السودانيين بتصحيح الإعلام واسترداده ليكون ناطقاً باسم الشعب وليس الأنظمة، وأشارت إلى أن الإعلام هو ضمير الشعب، وشددت على أهمية حرية الصحافة، وأوضحت أنهم سيشرعون في استرداد دار الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، ونقابة الصحفيين السودانيين.

 

دعا الأمين العام لشؤون القضاة، بابكر محمد التني، إلى التدريب وتجويد العمل لمواكبة التطور في مجال تطبيق القانون وبسط العدل بين الناس. ووقف التني على معوقات العمل بولاية نهر النيل، ووجه بوضع خطط ومقترحات لتطوير بيئة العمل القضائي.

وقف رئيس القضاء، مولانا عبدالمجيد إدريس علي، خلال لقائه يوم الأربعاء بنائبيه، على الترتيبات التي من شأنها أن تساعد في انسياب العمل القضائي دون أي معوقات تحد من سير إجراءات العدالة، إنفاذاً لاستراتيجية السلطة القضائية.

قال رئيس حزب الأمة الفيدرالي د.أحمد بابكر نهار، إن حزبه دفع برؤية تشمل قضايا السلام والوضع الاقتصادي والعدالة الانتقالية والعلاقات الخارجية والمؤتمر الدستوري، وتكوين حكومة انتقالية متفق ومتراض عليها، وتكوين مجلس سيادي من مدنيين وعسكريين ورئيس وزراء.

أعلن رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز آدم الحلو القائد العام للجيش الشعبي- شمال، يوم الأربعاء، وقف العدائيات لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من 17 أبريل 2019، حتى 31 يوليو 2019 في كل مناطق سيطرة الحركة.

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الإثنين، إن بلاده تدعم خيارات الشعب السوداني، استناداً إلى موقفها الثابت بالاحترام الكامل لسيادته، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية

الصفحة 1 من 196

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top