قال عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية فرجينيا، جيمس موران، الذي يزور السودان هذه الأيام، للاطلاع على أوضاع البلاد ما بعد الثورة، إن جميع الدول تريد سوداناً قوياً وموحداً ونامياً، مطالباً الشعب السوداني بالوحدة والبعد عن الخلافات.

اعلنت حركة تحرير السودان الثورة الثانية عن تايييدها للمجلس العسكرى الانتقالي فى وقت طالبت فيه بالاستعجال فى تشكيل الحكومة الجديدة .

أكدت تنسيقية القوى الوطنية التي تتكون من أكثر من (120) حزب وحركة موقعة على سلام، رفضها للقاءات غير المعلنة والخفية التي يقوم بها بعض قيادات الأحزاب السياسة مع السفراء الأجانب، في وقت أكدت فيه رفضها للتدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي للبلاد.

 كشف مصدر ل( سودان سفاري ) عن توغل مجموعة مسلحة ليبية  تعمل علي تهريب البشر داخل الأراضي السودانية بعدد (12) عربة .

الخرطوم (سونا)-
 دعا البرلمان العربي المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير والأحزاب السياسية والحركات المدنية للحوار والتشاور وتجاوز نقاط الخلاف وإعلاء مصلحة السودان، والالتزام بالمسار السلمي لتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي في السودان.
وجاء ذلك في قرار للبرلمان بشأن "التطورات في جمهورية السودان"، صدر في ختام أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان التي عقدت بالقاهرة برئاسة الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي.

أكدت الجبهة الوطنية للتغيير برئاسة د. غازي صلاح الدين رفضها القاطع للظواهر السالبة التي تعيق حركة المواطنين، مبينة أن عمليات التخريب ووضع المتاريس في الطرق تمثل مهددا أمنيا للبلاد.

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، الاثنين، التطورات في السودان مع مدير جهاز الأمن والمخابرات، أبو بكر دمبلاب.

كشف  عن عزمه تقديم مذكرة للمجلس العسكري تحتوي علي العديد من الرؤي لحل قضايا البلاد ، في قت قال فيه إن المجلس العسكري صادِق بشأن تشكيل الحكومة ولابد من جميع القوي السياسية أن تكون صادِقة بذات النهج.

 انتقدت وزارة الصحة الاتحادية يوم الثلاثاء، البيان الذي أصدره مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بشأن الأحداث الأخيرة، مشيرة إلى أنه حوى الكثير من الإفادات التي لا تعبر عن الحقائق وأنه ينافي الحيادية في تناول القضايا.

 
 

 

 

 

 
أكد سفير الإمارات لدى السودان، حمد محمد حميد الجنيبي، يوم الثلاثاء، أن الدعم الذي تقدمه الإمارات هو للشعب السوداني ومن أجل تجاوز الصعوبات الاقتصادية الحالية وليس انحيازاً لجهة ضد الأخرى.
الصفحة 1 من 205

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top