قال عبد الله حمدوك رئيس الوزراء انه لن يلجاء لخصصة المؤسسات العامة الحيوية بغض النظر عن موقف صندوق النقد الدولي من ذلك واضاف “على صندوق النقد والبنك الدولي مساعدة السودانيين عبر تفهم اولوياتهم “.

أكد بروفسيور صديق تاور عضو المجلس السيادي إلتزامهم بإنفاذ مطلوبات الفترة الإنتقالية حتى يتم العبور بها إلى بر الأمان ، وقال تاور في تصريح صحفي أن أولوية الحكومة الجديدة تحقيق السلام بالتواصل مع الحركات المسلحة ومعالجة قضايا الهامش

أكدت صحيفة “لاكروا الفرنسية” إن تحديات جسام تنتظر الحكومة السودانية الجديدة المنبثقة عن الثورة، مبينة أنه وبعد ثلاثين سنة فإن السودانيون يأملون أن يقودهم إتفاق تقاسم السلطة إلى إدارة مرحلة إنتقالية ناجحة تسلم إلى إنتخابات ديمقراطية حقيقية في العام 2022م.

أعلن والي النيل الأبيض المكلف، اللواء الركن حيدر الطريفي، أن محليتي أم رمتة والسلام منطقتا كوارث، لتأثرهما بالسيول والفيضانات، مما أدى لانهيار 21 ألف منزل، وعجز الولاية والمؤسسات والمنظمات الخيرية عن تغطية الحاجة المتجددة للمتأثرين.

تمكنت قوات الدعم السريع من توقيف أربعة أشخاص يروجون لإشانة سمعتها، بانتحال صفة ضباط في الدعم السريع برتب رفيعة، قاموا بحجز أراض شمال أم درمان باسم القوات، بغرض توزيعها للمواطنين، وتوفير الدعم السريع خرافاً للأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك  .

أعلن السفير الإريتري بالخرطوم، إبراهيم إدريس، عن زيارة مرتقبة للرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، للسودان خلال الأيام المقبلة، ويجري أفورقي خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع رئيس المجلس السيادي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، تتعلق بالعلاقات الثنائية.

طالبت هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع، عمر البشير، المتهم بحياز النقد الأجنبي والعملة المحلية، بما يتجاوز الرقم المحدد قانوناً، بإطلاق سراحه بالضمان. ورهن قاضي المحكمة النظر في الطلب من خلال تقديمه له عبر مكتبه بالسلطة القضائية للنظر فيه.

أكد السفير اسكوت غرايشون المبعوث السابق للإدارة الأميركية للسودان، أن اللحظة التاريخية قد تحققت لإزاحة اسم السودان من قائمة الدول التي توصمها أميركا برعاية الإرهاب الدولي، وأشار إلى قناعته بأن السودان قد استوفى شروط إزالته من تلك القائمة.

أكد المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية لجنوب السودان الموقعة على اتفاقية السلام استيفن لوال نقور، قدرة رئيس السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، على دفع عملية السلام بجنوب السودان بحكم دور السودان في الإيقاد.

كشفت قوات الدعم السريع عن فتح (54) بلاغ في مواجهة أشخاص قاموا بإنتحال صفتها ، مشيراً الي ان البلاغات تتفاوت مابين إنتحال شخصية وتزوير المستندات والإبتزاز.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top