أنهى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم السبت، زيارة لتركيا استمرت يومين، وعاد إلى الخرطوم، بعد مشاركته في قمة منظمة المؤتمر الإسلامي التي عقدت الجمعة بمدينة اسطنبول التركية، وكان في استقباله بالمطار، نائبه الأول بكري حسن صالح.

تصاعدت حدة الاحتقان داخل حركة العدل والمساواة مجموعة جبريل إبراهيم في أعقاب إغتيال عضو المكتب التنفيذي دفع الله “ودالملك” على الحدود السودانية التشادية.

أعلنت وزارة الدفاع السودانية ، عن تدشين سرب جديد من الطائرات المقاتلة التي انضمت حديثاً للقوة الجوية من طراز “FTC2000”  ذات المهام المتعدِّدة، وقال رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، إن الطائرات الجديدة إضافة نوعية لتحقيق الكفاءة القتالية.وأضاف لدى مخاطبته حفل التدشين، إن الطائرات تُعزِّز من قدرات البلاد الدفاعية.

 
قال مسؤول أممي، يوم الأربعاء، إن الحرب الدائرة بدولة جنوب السودان، بين الحكومة والمعارضة، أدت إلى تشريد نحو 4.3 ملايين مواطن ما يعادل ثلث سكان البلاد، وإن هناك 7 ملايين بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية خلال 2018.
 
قالت الخارجية السودانية، إنها التقت ضمن وفد من الهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا "إيقاد"، مع زعيم المعارضة المسلحة في دولة جنوب السودان، رياك مشار، لبحث خياراته بخصوص البلد الذي يفضل الإقامة فيه.

بحث وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، يوم الأربعاء، وسفير خادم الحرمين لدى البلاد، علي حسن جعفر، تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وقال الوزير"هناك إرادة قوية من قيادة البلدين تنادي دائماً بالمزيد من التعاون في كافة المجالات".

 
وجه الرئيس السوداني ، المشير عمر البشير، بتعزيز علاقات السودان مع دولة الكاميرون بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة عبر الارتقاء بكافة الملفات السياسية والاقتصادية بين البلدين، خاصة وأن الكاميرون من دول الجوار الإقليمي للسودان وترتبط بصلات مع السودان.

خاص : سودان سفاري
طالبت وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات بالسودان د. مهندس مستشار تهاني عبد الله عطية ، برفع الوعي باستخدامات الانترنت وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات بالسودان ، لما توفره من خدمات لتطوير ومواكبة المجتمعات والاقتصاد والتنمية وكافة مناحي الحياة ، واسهامها في سد الفجوة الرقمية.

رحبت الحكومة السودانية بموقف حزب المؤتمر السوداني من المشاركة في الإنتخابات المقبلة، مؤكدة أن المطلوبات التي طرحها الحزب للمشاركة يمكن تحقيقها عبر المشاركة في الحوار حول الدستور وقانوني الأحزاب والإنتخابات.

 
قالت الأمم المتحدة، يوم الإثنين إن خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري في البلاد تبلغ 1.4 مليار دولار، لتأثر الأشخاص بالمخاطر والصعوبات بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفق رئيس الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، مارك لوكوك.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top