أعلنت ولاية  النيل الابيض عن إكتمال الترتيبات لإنطلاق عمليات التبادل التجاري بين السودان ودولة جنوب السودان مشيرة الي إن (6) شركات قامت بتجهيز أسطول لبداية النقل النهري.

اطمأن الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الداخلية؛ على خطط وجهود شرطة ولاية كسلا في المكافحة والاتجار بالبشر وحماية الحدود من التهريب بأشكاله المختلفة.

دعا مجلس أحزاب الوحدة الوطنية ممثلي القوى السياسية في الهيئة التشريعية القومية للمضي قدماً في النقاش الهادف لإجازة قانون الانتخابات الجديد تمهيداً لاستكمال المراحل الاخرى لإقامة انتخابات 2020 بموجب مخرجات الحوار الوطني.

جدد مساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم، التزام الدولة بوقف إطلاق النار حتى نهاية العام الجاري، ناقلاً  حرصهم على الاستقرار السياسي وتحقيق السلام، وإنفاذ توصيات الحوار، مشيراً إلى أن الانتخابات في موعدها، ودعا الأحزاب إلى الاستعداد لذلك.

رحب وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة جنوب السودان، مايكل مكواي، يوم الجمعة، بتعيين رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، للسفير جمال الشيخ مبعوثاً للسلام لجنوب السودان، وقال "إنهم على ثقة بأنه سيكون عوناً لنا في تنفيذ الاتفاقية".

 

كشفت وزارة الخارجية الإثيوبية عن إجتماع لرؤساء الإيقاد في الخرطوم في 22 أكتوبر الجاري لتقديم مقترح حول الخطوة التالية التي يجب اتخاذها بشأن تنفيذ السلام بجنوب السودان.

أصدرت دائرة المحكمة العليا الخاصة بالسجون، يوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس القضاء، مولانا عبدالمجيد إدريس، قرارات بالإفراج عن 578 نزيلة من سجن دار التائبات بأم درمان، وبصحبتهن 144 طفلاً، إلى جانب 74 نزيلاً من سجن أم درمان للرجال.

قال السفير إدريس الجزائري المقرر الخاص في مجلس حقوق الانسان بجنيف أنه سيحيط الجمعية العامة للامم المتحدة ممثلة في لجنتها الثالثة بضرورة الاستفادة من تجربة تفاعل السودان وتعاونه مع المجتمع الدولي والولايات المتحدة في رفع العقوبات.

يشارك (60) أستاذاً من الجامعات الأمريكية المختلفة في الملتقى الأول للجامعات السودانية الأمريكية والذي سينطلق بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالخرطوم في السابع والعشرين من أكتوبر الجاري.

كشف وكيل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية د.هاني عبدالعزيز، عن رغبة بلاده الأكيدة في استقطاب المزيد من الأطباء السودانيين للعمل بالمرافق الصحية بالمملكة العربية السعودية لنزاهة ومهنية الطبيب السوداني، وتفعيل اتفاقات التعاون الصحي مع السودان.

الصفحة 1 من 160

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top