كشفت نيابة أمن الدولة عن تقييد بلاغ في مواجهة عدد من المتهمين الذين قاموا بشراء وإستلام حصص الوقود المخصصة للمحطات من قبل شركات البترول.
انطلقت الثلاثاء بالقاهرة اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية المصرية، برئاسة وزيري خارجية البلدين، للتحضير للجنة العليا المشتركة برئاسة الرئيسين، عمر البشير، وعبدالفتاح السيسي، والتي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم في أكتوبر المقبل.
وجه قائد قوات الكرامة اللواء خليفة حفتر لجنة من القيادات العسكرية للجلوس مع قيادات حركة مناوي لحل الخلافات بين الجانبين بجانب بحث زيادة عدد المقاتلين من قوات الحركة في ليبيا.
 نظمت جمعية المعاونين القانونيين بالتعاون مع المركز الاقليمي لتدريب وتنمية المجتمع المدني سمنارا بالدمازين حول مخرجات الحوار الوطني بالتطبيق على ولاية النيل الازرق برعاية لجنة القانون والتشريع والحكم المحلي بالمجلس التشريعي بالولاية .
إلتقى الرئيس السوداني المشير عمر البشير، الليلة الماضية ، بالخرطوم ، اللواء عباس مصطفى كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والوفد المرافق له بحضور الفريق اول مهندس صلاح عبدالله محمد صالح مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية المدير العام لمكاتب رئيس الجمهورية. وبحث اللقاء اهمية التواصل بين البلدين والتحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة حتى لا تؤثر على العلاقة بين البلدين.
أمَّن اجتماع للرئاسة السودانية بين النائب الأول للرئيس، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي ومساعد رئيس الجمهورية اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي، على المضي قدماً في إكمال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
أطلق رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأربعاء، مشروع (زيرو أمية) في ولاية شمال كردفان، وتعهَّد ببناء المدارس المؤهلة والنموذجية، وتوفير مقعد دراسي لكل طفل أكمل ست سنوات. ودعا البشير والي الولاية أحمد هارون إلى سد مداخل الأمية والقضاء عليها.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top