نظمت جمعية المعاونين القانونيين بالتعاون مع المركز الاقليمي لتدريب وتنمية المجتمع المدني سمنارا بالدمازين حول مخرجات الحوار الوطني بالتطبيق على ولاية النيل الازرق برعاية لجنة القانون والتشريع والحكم المحلي بالمجلس التشريعي بالولاية .
إلتقى الرئيس السوداني المشير عمر البشير، الليلة الماضية ، بالخرطوم ، اللواء عباس مصطفى كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والوفد المرافق له بحضور الفريق اول مهندس صلاح عبدالله محمد صالح مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية المدير العام لمكاتب رئيس الجمهورية. وبحث اللقاء اهمية التواصل بين البلدين والتحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة حتى لا تؤثر على العلاقة بين البلدين.
أمَّن اجتماع للرئاسة السودانية بين النائب الأول للرئيس، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي ومساعد رئيس الجمهورية اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي، على المضي قدماً في إكمال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
أطلق رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأربعاء، مشروع (زيرو أمية) في ولاية شمال كردفان، وتعهَّد ببناء المدارس المؤهلة والنموذجية، وتوفير مقعد دراسي لكل طفل أكمل ست سنوات. ودعا البشير والي الولاية أحمد هارون إلى سد مداخل الأمية والقضاء عليها.
أجرى وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية بوركينا فاسو ، ألفا باري أعرب خلاله عن إدانته للهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الجمعة المنصرم في العاصمة البوركينية واقادوقو ، ناقلاً تعازي حكومة وشعب السودان لحكومة وشعب بوركينا فاسو وأسر الضحايا متمنياً عاجل الشفاء للجرحى والمصابين .
قال المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية، إن السياسة الخارجية للبلاد تعتمد على ثلاثة مرتكزات تتمثل في تعزيز الأمن واستكمال السلام وإنجاز التنمية باعتبار أنها تجسد المقاصد العليا للدولة والمجتمع في هذه المرحلة المفصلية في تطور بلادنا لبناء قوتها الذاتية لتلعب دورها الإقليمي والدولي المرتجى.
أكد السفير التشادي لدى السودان، صالح حامد هفيرا، أن مؤتمر الحدود المقام الأسبوع المقبل في الجنينة، بقيادة رئيسيْ البلديْن، يأتي في إطار توثيق التعاون ويعزز العلاقات الثنائية بين القبائل الحدودية، ودور القوات المشتركة بين السودان وتشاد.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top