بكري يدعو إلى إعلاء قيم الإنفاق في شهر رمضان
دعا النائب الأول للرئيس السوداني ، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، إلى تكامل الجهدين الرسمي والشعبي وحشد الطاقات لتعزيز قيم البذل والإنفاق خلال شهر رمضان الكريم .


وحيّا النائب الأول لدى ترؤسه يوم الأحد بمجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لبرنامج شهر رمضان المعظم، كافة المؤسسات الداعمة والمساهمة في برامج الشهر الفضيل.


واستعرض الاجتماع خطة لجنة البرامج، قدمتها رئيسة اللجنة وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، موضحة أن الخطة تضمنت محاور فرحة الصائم، وبرنامج تفقد الأسر المتعففة، وإطلاق سراح الغارمين من نزلاء السجون، فضلاً عن نفرة الخلاوى ودعم القوافل الدعوية، وشراكات ديوان الزكاة مع المؤسسات والمنظمات.


وتطرق الاجتماع إلى خطة لجنة القوافل الدعوية الرمضانية، المقدمة من رئيس اللجنة وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف، أحمد عبدالجليل الكاروري، موضحاً أن الخطة تستهدف تنفيذ "120" قافلة دعوية تغطي كافة ولايات السودان بالتركيز على المحليات الطرفية.


واستمع الاجتماع إلى خطتي لجنتي الموارد والإعلام قدمهما وزير الدولة بمجلس الوزراء، جمال محمود، ووزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، ووقف خلالهما على توفر الموارد المالية للمنظمات والمؤسسات لتمكينها من القيام بدورها تجاه المجتمع، والتبشير والتسويق لبرامج شهر رمضان المعظم بلجانه المختلفة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top