الخدمة الوطنية : قدمنا عمل مميز ومتطور في المشروعات والبرامج المختلفة

وأكد عدلان لدى مخاطبته المنبر الإعلامي الذي نظمته منسقية الإعلام بالخدمة الوطنية حول "مشروعات الخدمة الوطنية" ، أكد مساندة ودعم المنسقية للقوات المسلحة والقوات النظامية وكل القطاعات المجتمعية ، وأضاف "قدمنا عمل مميز في المشروعات والبرامج المختلفة ، اهمها محو الأمية ومشروعات الصحة والتعليم والزراعة والبيئية وغيرها.

وكشف عدلان عن التطور الذي شهدته الإجراءات وخدمات الخدمة الوطنية والتي تم حوسبتها إلكترونياً دعماً لجهود تبسيط الإجراءات وتجويد الخدمات.

من جانبه استعرض مساعد المنسق العام للمشروعات الأستاذ خالد الشعراني مناشط ومشروعات الخدمية الوطنية في النشاط المجتمعي والبيئي والزراعي والصحي ومحو الامية ، مشيراً إلى ان المنسقية تسخر كل امكانياتها وقدراتها لخدمة المجتمع ، وتدريب المجندين للعمل في المجالات المجتمعية المختلفة بالاضافة لاعمال التوعية والثقيف في مجالات مختلفة.

واشار الشعراني الي ان الخدمة الوطنية استهدفت خلال العام 2018م ، (105) الف شاب وشابة لاداء الخدمة الوطنية في الانشطة المختلفة ، بالاضافة لمشروع محو الامية الذي يتم بالشراكة مع المجلس القومي لمحو الامية وتعليم الكبار والذي استفاد منه أكثر من 2.364.878 دارس.

 وقال الشعراني أن الخدمة الوطنية اتجهت كذلك نحو مشروعات زيادة الإنتاج الإنتاجية بجملة من المشاريع التي تشمل "الفلاحة المنزلية - الصمغ العربي - التشجير - الانتاج الحيواني - مشروع الحدود الذي يضم مشروعات زراعية وقوافل وعيادات - تنمية قدرات المرأة في الأمومة والاقتصاد المنزلي وصناعة الاغذية - تمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة - ثقافة السلام) بالتنسيق والتعاون مع العديد من الشركاء والجهات ذات الصلة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top