الشرطة: مجموعات متفلتة تقوم بعمليات نهب بالخرطوم

قال الناطق الرسمي باسم الشرطة اللواء هاشم علي عبدالرحيم، إن مجموعات متفلتة استغلت الوضع الذي مرت به البلاد في الأيام الفائتة وقامت بعمليات نهب وسلب لعدد من المواطنين في الطرقات والأسواق بمناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم.

وأكد عبدالرحيم في تصريح صحفي عن تعرض العديد من الممتلكات العامة والخاصة للنهب والحرق شملت أسواقاً ومقاراً إدارية وشرطية.

وأعلن عن تعزيز الشرطة لتواجدها في كل الأماكن المحتمل استهدافها ايفاءً بواجبها تجاه المواطنين.

وأهابت الشرطة، بحسب الناطق الرسمي، بالمواطنين التعاون معها بالإبلاغ ومنع إشعال الحرائق وقفل الطرق، الأمر الذي يؤثر على حركة المواطنين وتلوث البيئة ويهدد السلامة العامة ويعيق حركة السير من ناحية عامة وحركة دوريات الشرطة بما فيها دوريات النجدة عند تلقيها بلاغات ذات صلة بالجانب الجنائي أو الإنساني.

وفي السياق ذاته، كشف معتمد محلية جبل أولياء جنوب العاصمة اليسع صديق التاج أبوكساوي، عن عمليات للنهب المسلح والتخريب طالت وحدات حكومية وممتلكات عامة وخاصة للمواطنين.

وأوضح أن هذه العمليات متمثلة في إضرام النيران برئاسة قطاع وحدات النصر الإدارية، ونهب عدد من المواقع والمحال التجارية المملوكة لمواطنين بسوق 6 القديم تمت بواسطة مجموعات وعناصر متفلتة أرادت أن تستغل مايدور من حراك وتصدت لها قوات الشرطة المحلية والأجهزة الأمنية.

وأكد المعتمد إلقاء القبض على بعض هؤلاء وسيتم تقديمهم لمحاكمات وفقاً لقانون الطوارئ.

وأشار اليسع لوقوع خسائر مادية نجمت عن عمليات النهب والتخريب ونتج عنها التحريق الكامل لأربعة مواتر وثلاث ركشات وعربتين، بجانب تهشيم لزجاج سيارات المواطنين ونهب أموال بعض المحال التجارية بسوق (6) القديم والتي استردتها الشرطة، ووضعت معروضات بقسم شرطة النصر، كاشفاً عن حدوث إصابات خفيفة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top