معتمد جبل ولياء:عمليات نهب مسلح وتخريب بمايو

كشف معتمد محلية جبل أولياء الاستاذ اليسع صديق التاج أبوكساوي عن عمليات للنهب المسلح والتخريب طالت وحدات حكومية وممتلكات عامة وخاصة للمواطنين، متمثلة في إضرام النيران برئاسة قطاع وحدات النصر الإدارية ونهب عدد من المواقع والمحال التجارية المملوكة لمواطنين ب سوق 6 القديم ، تمت بواسطة مجموعات وعناصر متفلتة إرادت أن تستغل مايدور من حراك و تصدت لها قوات الشرطة المحلية والأجهزة الأمنية، وجرى القاء القبض على بعضهم وسيتم تقديمهم لمحاكمات وفقا لقانون الطوارئ .

وحيا اليسع جهود قوات الشرطة والأجهزة النظامية في حسم التفلتات وإحكام السيطرة عليها وإطفاء النيران، والمحافظة على ممتلكات المواطنين والدولة، وأكد على جاهزية هذه القوات وانها على أهبة للاستعداد للقضاء على التفلتات والحفاظ على الأمن والاستقرار .

وأوضح اليسع وقوع خسائر مادية نجمت عن عمليات النهب والتخريب ونتج عنها التحريق الكامل لأربعة مواتر وثلاث ركشات وعربتين بجانب تهشيم لزجاج سيارات المواطنين ونهب أموال بعض المحال التجارية بسوق (6) القديم والتى استردتها الشرطة ووضعت معروضات بقسم شرطة النصر، كاشفا عن حدوث إصابات خفيفة .

وأعلن اليسع الضرب بيد من حديد ضد التفلتات والتخريب وأنهم سيكونون بالمرصاد للمتفلتين وماوصفهم بالعناصر الدخيلة والذين يستهدفون نسف الاستقرار والأمن المجتمعي ، مؤكدا أنه سيجري فرزهم أول بأول .

وأعلن اليسع الرفض القاطع للتخريب وإن قصد منه التعبير، منوها الى أن التعبير لايعني التخريب واتلاف الممتلكات العامة والخاصة . وامتدح دور المواطنين ووقفتهم التى وصفها بالجليلة والمقدرة الى جانب قوات الشرطة والأجهزة الأمنية في التصدى للمتفلتين وحماية المواقع والمتاجر من النهب، مؤكدا عدم التفريط في الوطن والقيام بكل ما من شأنه الحفاظ على الأمن والأرواح والممتلكات العامة والخاصة ، مطمئنا بأن المحلية وكافة مناطقها وأسواقها آمنة وستظل الواجهة الجنوبية لولاية الخرطوم من حيث السياحة والانتاج والانتاجية ، ممتدحا شباب المحلية الذي يقود دفة الانتاج وينأى بنفسه عن التخريب.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top