القمة العربية تدين التدخل الإيراني في شؤون المنطقة

دان البيان الختامي للقمة العربية الطارئة في مكة العمليات التي قامت بها الميليشيات الحوثية على السعودية، وأكد على تضامن الدول العربية في وجه التدخلات الإيرانية، وإدانة احتلال إيران للجزر الإماراتية. وشدد البيان على التمسك بقرارات القمة السابقة بخصوص القضية الفلسطينية.

 


وندد البيان الختامي، يوم الجمعة، بالتدخل الإيراني في الأزمة السورية، وتأثيرها على وحدة سوريا، مؤكداً على إدانة الدول العربية لاحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، وتدخلات إيران في شؤون البحرين ودعم الجماعات الإرهابية فيها، كما أدانت الدول العربية إطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع من اليمن على السعودية.


وطالب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية.


وأجمع قادة الدول العربية في كلماتهم خلال القمة الطارئة التي عقدت بمكة المكرمة، ليل الخميس، على أن أمن دول الخليج يمثل ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة.


وطالب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته بالقمة العربية، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تُشَكلهُ الممارسات الإيرانية ورعايتها للأنشطة الإرهابية في المنطقة والعالم، من تهديد للأمن والسلم الدوليين، واستخدام كافة الوسائل لردع هذا النظام، والحد من نزعته التوسعية.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top