استهداف زراعة مليون فدان قطن بالسودان
أعلن والي الجزيرة المكلف اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير عن مساع للنهوض بإنسان الولاية باستقطاب الاستثمارات الناجحة الداعمة لموارد الولاية.
وقال في اجتماع بأعضاء اللجنة الزراعية العليا القومية ،أن الشركات التعاقدية أسهمت في عودة زراعة القطن بمشروع الجزيرة وأسهمت في التوسع في المساحات المزروعة واستخدام التقانات الحديثة.
وفي السياق أعلن وكيل وزارة الزراعة أن خطة تستهدف عودة القطن لسابق عهده بإدخال تقانات حديثة والتوسع في المساحات المزروعة وزيادة الإنتاج والإنتاجية، وقطع بأن الزراعة هي مخرج السودان من أزمته الاقتصادية، مشيرا للترتيبات الجارية لزراعة مليون فدان بمحصول القطن الموسم القادم في القطاعين المروي والمطري.
ومن جانبه أكد محافظ مشروع الجزيرة أن الشركات التعاقدية ساهمت في تطوير مشروع الجزيرة ولفت لوجود أكثر من 14 محلجا بالولاية وعدم وجود مصنع غزل، داعيا للاستفادة من سلاسل القيمة المضافة لخلق فرص عمالة وتحقيق أموال وعملات صعبة.
وأكد وجدي ميرغني حرصهم على عودة الجزيرة لدورها الريادي في الاقتصاد القومي، وقال إن الجزيرة مؤهلة للعبور بالاقتصاد السوداني لبر الأمان بزيادة الإنتاج ومعالجة ضعف الإنتاجية والاستفادة من القيمة المضافة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top