البشاري:الشعب ينتظر اداء ممتاز للحكومة

اكد دكتور مصطفى نجم البشاري رئيس مبادرة اساتذة الجامعات السودانية من اجل الوطن، ضرورة أن تكون الحكومة متوافقة ومنسجمة للخروج بالبلاد الى بر الامان، مضيفاً أن الشعب ينتظر من الحكومة اداء ممتازا يسهموا من خلاله في إنجاح الفترة الانتقالية.


وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء ان هناك فرصة لنجاحها ان تعمل بانسجام وتوافق وان تنظر نظرة شاملة للقضايا وان تكون اولوياتها تحسين معاش الناس وتوفير الخدمات الضرورية لهم ومجابهة الغلاء.

وأكد البشاري اهمية ان تنظر الحكومة للمستقبل بخطط ودراسات واضحة لمعالجة كل القضايا التي تواجه البلاد و الخروج منها بصورة نهائية.

واعلن ترحيبه بتصريحات الوزراء بعد ادائهم للقسم قائلاً إنها تصريحات مطمئنة خاصة وزير المالية وخطته لمعالجة المشكلات و معالجة الأزمة الاقتصادية بصورة نهائية.

ودعا رئيس مبادرة اساتذة الجامعات الى تضافر الجهود والتماسك والتكاتف،مشددا على ضرورة هيكلة البنوك ودمجها، مضيفاً أن هناك بنوك كثيرة فاشلة يمكن دمجها او هيكلتها حتي تكون جاذبة للمستثمرين والمودعين بجانب اجراءات حاسمة ودقيقة لاستقرار سعر الصرف والتضخم.

وقال إن وزارة المالية عليها العبء الأكبر لان المشكلة الأساسية اقتصادية، لافتاً إلى اهمية دراسة القروض التي تأتي من الخارج، مشيراً إلى أننا نحتاج لسيولة بالنقد الاجنبي لحل مشكلة النقد الأجنبي، متسائلاً ولكن من اين وكيف؟

مضيفاً أن ودائع استثمارية من الدول الشقيقة يمكن أن تسهل استقرار النقد الأجنبي .والثقة في البنوك.

وشدد على اجراءات صريحة وصارمة لانجاح الموسم الزراعي واجراءات سريعة للاستفادة من الخريف، مشيراً لأهمية التكامل بين الوزارات وان تعمل بقوة واحدة واقعية وحماس.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top