اجتماع الآلية الثلاثية بشأن اليوناميد بالخرطوم

انعقد بمباني بعثة اليوناميد بالخرطوم الاجتماع الدوري ال ٢٧ للآلية الثلاثية للتنسيق بشأن اليوناميد، حيث ترأست الجانب السوداني السفيرة الهام ابراهيم محمد أحمد الوكيل المساعد بوزارة الخارجية ومثل الامم المتحدة جان بيير لاكروا وكيل الامين العام لعمليات السلام فيما مثل الاتحاد الافريقي السفير اسماعيل شرقي مفوض السلم والأمن الافريقي.

 

 

و بحث الاجتماع عملية اعادة تشكيل بعثة اليوناميد للمرحلة القادمة ومسألة الانتقال من حفظ السلام الى دعم بناء السلام والآليات اللازمة خلال الانتقال وتنفيذ مطلوبات دعم بناء السلام واعادة الاعمار والتنمية.

 

من جانبها اكدت السيدة الوكيل المساعد التزام الحكومة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لبعثة اليوناميد لتسهيل عملية الخروج والانتقال داخل او خارج السودان، كما اكدت التزام حكومة السودان لليوناميد باستخدام المواقع والمعسكرات التي تخليها لاغراض المدنية وخدمة المجتمع المحلي.

 

 وفي ذات السياق أكد ممثل الامم المتحدة والاتحاد الافريقي دعمهم لعملية السلام في السودان وحشد الموارد اللازمة لتنفيذ عملية انتقال ناجحة مع الإشارة الى اولويات الحكومة الانتقالية في الفترة القادمة حسب ما ورد في خطاب السودان الذي القاه  رئيس الوزراء أمام الدورة ٧٤ للجمعية العامة للامم المتحدة.

 

الجدير بالذكر أن مجلس السلم والأمن الافريقي سيعقد اجتماعاً بخصوص اليوناميد في العاشر من الشهر الجاري، كما يشهد نهاية الشهر الجاري اجتماعاً  لمجلس الامن لبحث مسألة تفويض اليوناميد توطئة لخروج البعثة.

 

 

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top