4 مباريات في الدوري السوداني تحت شعار الفوز فقط

تستعد 8 فرق سوف تلعب عصر ومساء اليوم ضمن الأسبوع 21 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2016، رافعة شعار إيقاف النزيف والفوز فقط في نسق مباريات متسارع بالدور الثاني لا يحتمل التفريط في أي نقطة.

وتقام عصر اليوم 3 مباريات، وفيها يستضيف هلال كادقلي المطارد بشراسة لمراكز التمثيل الإفريقي المريخ كوستي، حيث يحتل الهلال الترتيب السادس برصيد 34 نقطة متساويا مع الهلال الاُبَيِّض الذي يتوفق بفارق الأهداف.

وحقق كادُقُلِي الفوز الأكبر في الجولة السابقة وذلك على حساب فريق الرابطة كوستي 3-0 وقبلها قهر الأهلي شندي القوي في عقر داره 1-0.

يبقى عنصر المفاجأة في هذه المباراة وارداً بحكم مقدرات المدير الفني للمريخ كوستي فاروق جبرة، الذي منذ أن تولى المسؤولية في الدور الثاني لم يحقق الفوز أو التعادل، حيث خسر أول ثلاث مباريات في الدور الثاني ويحتل الفريق التريبب الآخير الـ18 برصيد 13 نقطة فقط.

وفي مباراة مهمة خارج ملعبه يسعى الأهلي شندي رابع الترتيب برصيد 38 نقطة إلى إبقاء فارق النقطة الوحيدة بينه وبين الخرطوم الوطني الثالث، حين يحل ضيفا على الوافد الجديد المريخ نيالا الذي يخوض مباراته الثالثة بملعبه متخلفا عن بقية الفرق بفارق مباراة.

ويسعى المريخ نيالا لتحقيق فوزه الأول بالدور الثاني بعد تعادله مع كل من الأهلي مدني وخسارته من الهلال، ويحتل الترتيب الثامن منفردا برصيد 30 نقطة.

وفي عصر اليوم أيضا، بمدينة الاُبَيِّض في غرب السودان الأوسط، يخطط الهلال الاُبَيِّض لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بملعبه على ضيفه المترنح الرابطة كوستي، وذلك ليؤكد به فوزه التاريخي على الهلال المتصدر.

وتبدو مهم الهلال الاُبَيِّض الذي يحتل الترتيب الخامس بفارق الأهداف عن الهلال كادقلي سهلة نسبيا ولكنها مفخخة وغامضة في ذات الوقت لأن ضيفه الرابطة غير ثابت الأداء، وهذا الأخير لا يحتمل خسارة ثالثة متتالية بعد خسارتيه السابقتين من المريخ ثاني الترتيب من الهلال كادقلي, ويحتل الفريق الترتيب 11 برصيد 21 نقطة.

وتحدث المدير الفني للهلال الاُبَيِّض إبراهومة لـ"" وقال:" مباراة الرابطة بالنسبة لي فيها حسابات متعددة، أولها انني كنت مدربا سابقا للرابطة، والفريق لديه عناصر شابة وجيدة".

وأضاف: "أيضا الفرق يعيش في ترتيبه بين نارين المحافظة على وجوده وسط الترتيب، وفي ذات الوقت تجنب عدم الانزلاق لمنطقة الهبوط ولهذا فإن دوافعهم أكبر في المباراة لأجل الهروب من منطقة القاع، والفريق أيضا خسر آخر مباراتين".

وأضاف مدرب الهلال الاُبَيِّض: "دوافع فريقي هي الاجتهاد باستمرار للخروج من مرحلة إلى اخرى بنجاح وأن يظل فارق النقاط ليس كبيرا بيني والفرق التي أعلى مني في الترتيب، إضافة إلى أن الهلال كادقلي الذي يتساوى معنا في النقاط ظل يحقق الانتصارات".

وواصل المدير الفني إبراهومة: "وفي ذات الوقت نحن وفي سبيل محافظتنا على وضعنا ونسق انتصاراتنا علينا أن نتعامل مع ضغط المباريات العالي والتي أحيانا تجبرنا على خوض مباراة كل 3 أيام".

وتابع: "في ظل ظروف تنقل وسفر يتسبب لنا بالإجهاد وقد تأثرنا بذلك فعليا بعد الجهد الذي بذلناه أمام الهلال، والدليل أن أداءنا اختلف في مباراة كوستي حيث كانت هي أول مباراة بعد الفوز على الهلال المتصدر، والأولى أيضا بملعبنا في الدور الثاني، ولكننا نسأل الله التوفيق أمام الرابطة ولدينا ثقة كبيرة في مقدرات لاعبينا".

وفي مباراة لفك الارتباط بختام جولة الخميس يستضيف الأمل بملعبه في مدينة عَطْبَرَة شمال السودان الأهلي الخرطوم الجريح من خسارته في المباراة السابقة من قطب عطبرة الآخر الأهلي بهدف.

ويحتل الأمل الساعي لتحقيق فوزه الأول الترتيب 9 برصيد 24 نقطة ويسعى الفريق لتحقيق فوزه الأول، بعد تعادليه السابقين مع النسور والنيل شندي.

أما الأهلي الخرطوم فلديه 24 نقطة في الترتيب العاشر، ولا يحتمل خروجه خالي الوفاض من مدينة عطبرة بعد خسارته من الأهلي عطبرة في الجولة السابقة.

وقال المدير الفني لفريق الأهلي الخرطوم ياسر الحاج في تصريحات لـ"": "في المباراة السابقة مع الأهلي عطبرة كنا نستحق التعادل على أقل تقدير، ولكننا ظلمنا كثيرا لأن الهدف الذي أحرزه الأهلي عطبرة كان من تسلل مكشوف".

وأضاف: "تجاوزنا تلك الخسارة ونتطلع للخروج بأفضل نتيجة أمام الأمل غد, خاصة وأنني قد تحدثت إلى اللاعبين الذين أثبتوا لي إصرارهم على تقديم فضل ما عندهم".

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top