الطرد وركلات الجزاء أبرز ملامح الجولة 21 من الدوري السوداني

اختلف الأسبوع الـ21 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم كثيرا عن كل الأسابيع الماضية في هذا الموسم 2016، كونه شهد ظاهرتين واضحتين إضافة إلى أنه لم يخرج عن استثناء مقارنة بالمواسم السابقة حيث شهد انفجارا من الممكن أن يطلق عليه أولى أزمات الموسم.

الأزمة انفجرت خلال مباراة الهلال المتصدر برصيد 42 نقطة مع مضيفه الأهلي مدني في المباراة التي جرت عصر أمس الجمعة بمدينة مدني وسط السودان، ففي هذه المباراة التي كان بطلها الحكم الذي طرد لاعبين واحتسب ركلتي جزاء على الأهلي مدني على مدار الشوطين.

المثير أنه في الركلة الثانية التي احتسبت إثر مخالفة مع النيجيري عزيز شوبولا، رفض حارس الأهلي الوقوف بين الخشبات لتسديد الركلة وتوجه لمقاعد البدلاء وتبعه بقية اللاعبين الذين ثبتوا على موقفهم بعدم العودة لاستئناف اللعب بإيعاز من رئيس النادي بدر الدين عوض الله المحامي.

لاعبو الأهلي لم يغادروا الملعب رغم رفضهم استئناف اللعب، لينهي الحكم المباراة بعد المهلة الزمنية التي تتيح لفريق الأهلي العودة لاستناف اللعب، وكانت النتيجة وقتها التعادل السلبي.

وبانتظار قرار اللجنة المنظمة، فإن الموسم 2016 موعود بأزمة شرسة ما لم يتمكن الهلال من حسم لقب الدوري بدون التأثر بتداعيات تلك الأزمة التي بالتأكيد سوف تمر بكل مراحل التقاضي وصولا إلى محكمة التحكيم الرياضية بمدينة لوزان السويسرية.

وبرزت مع هذه الأزمة ظاهرة الأسبوع وهي احتساب معدل عالٍ لركلات الجزاء وذلك في مباراة الهلال الأبيض مع الرابطة، والهلال المتصدر أمام الأهلي مدني، أيضا مباراة الأهلي عطبرة مع النيل حيث أحرز محمد إسماعيل الهدف الأول من ركلة جزاء، وحقق الغاني إيزيكيل التعادل في الوقت القاتل للأمل من ركلة جزاء في مرمى الأهلي الخرطوم.

أيضا شهد الأسبوع ظاهرة الطرد فتعرض مايسترو الخرطوم الوطني بدر الدين قلق للطرد في مباراة الأمير، وطرد لاعبين من الأهلي مدني في مباراة الهلال هما نادر عطا وعوض أبَّكر.

في بقية مباريات الاسبوع حقق المريخ فوزه الرابع على التوالي متميزا بأفضل سجل انطلق به في الدور الثاني, حيث حقق العلامة الكاملة، وجاء الفوز أيضا بعد معاناة على النسور، الذي بدوره ظل يبحث عن الفوز الأول وفشل فيه حتى الآن.

الأهلي عطبرة هو الفريق الذي قفز جيدا بفوزيه المتتاليين في ملعبه على كل من الأهلي الخرطوم والنيل شندي، فأصبح رصيد الفريق 24 نقطة مرتقيا من الترتيب 13 إلى 11.

الفريقان اللذان تأزما وأصبح وضعهما معقدا هما المريخ كوستي متذيل الترتيب والنيل شندي الذي يسبقه بدرجة حيث لم ينجحا في تحقيق الفوز خلال 4 مباريات متتالية.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top