اخر الاخبار

قال مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء حسن حامد أحمد، إن ما يدور عبر بعض وسائط الإعلام عن سير التحري في قضية الرئيس السابق عمر البشير في المحكمة، وعن تضارب أقوال المتحري العميد محمد أحمد، عارٍ عن الصحة.
قال عضو المجلس السيادي، بروفسيور صديق تاور، إن أولوية الحكومة الجديدة تحقيق السلام ومعالجة قضايا الهامش، ودعا تاور لدعم السلطة الانتقالية حتى يتحقق شعار الثورة (حرية سلام وعدالة) على أرض الواقع.
قال عضو مجلس السيادة، محمد حسن التعايشي، السبت، إن تحقيق السلام ووقف الحرب هو المدخل الصحيح لبناء الديمقراطية, مشيراً إلى أن ثورة ديسمبر ليست طبقية، وأنه شارك فيها كل الذين عاشوا سنوات من الحرمان من دولة العدالة وعانوا من الظلم.
كشف نائب رئيس حزب الأمة، اللواء فضل الله برمة، عن عدم مشاركتهم في الحكومة الانتقالية، والاكتفاء بالمشاركة في المجلس التشريعي وحكومات الولايات، بجانب تقديم المشورة لرئيس الوزراء لاختيار أعضاء حكومته، بعيداً عن "الحزبية" و"القبلية."
كشف المبعوث الأميركي دونالد بوث عن استئناف الحوار بين واشنطن والخرطوم قريباً، مؤكداً على دعم بلاده للحكومة المدنية القادمة، ومنوهاً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تساهم مع شركائها الدوليين الآخرين في دعم جهود السودان في تحقيق التنمية الاقتصادية.
قطعت لجنة قضاة السودان بأن تعيين رئيس القضاء ونوابه لا يتم إلا وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية، وان السلطة القضائية لا تخضع للمحاصصة الحزبية، ونبهت بان أي تجاوز للوثيقة يعد خرقا ومساسا باستقلال القضاء، وحذرت بان ذلك سيقابل بموقف حاسم وبات.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top