اخر الاخبار

أعلن القائم بالأعمال الأميركي بالخرطوم ستيفن كوستيس، بدء التحضيرات لانطلاق المرحلة الثانية من الحوار مع الحكومة، مشيراً إلى أنها ستمضي بشكل جاد خاصة وأنها تتضمن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، منوهاً إلى أنه يعد المحور الأساسي في عملية الحوار.
إتهمت قبائل التبو الليبية، مرتزقة حركة العدل والمساواة بالضلوع في جرائم الخطف والنهب في الجنوب الليبي إضافة إلى مجموعات مسلحة متفلتة.
أعلنت وزارة الخارجية عن موافقة عدد كبير من فصائل المعارضة المسلحة لإستئناف المفاوضات مع حكومة افريقيا الوسطى ، مبينة أنها تقود مشاورات ولقاءات مكثفة لإنضمام المجموعة المتبقية للإنضمام لعملية التفاوض التي تنطلق بالخرطوم منتصف الشهر المقبل.
أكدت منظمة “الإيقاد” دعمها لمشروعات مفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج والتسريح خاصة المشروعات المرتبطة بالأمن والإستقرار وبناء السلام للمجتمعات المتأثرة بالحرب، ووعدت بإستقطاب الدعم لمشروعات المفوضية.
لقى عثمان الزين المستشار القانونى لفصيل عبد الواحد وأربعة من القيادات مصرعهم إثر إشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر الفصيل بمنطقة داية الواقعة غرب محلية شمال جبل مرة.
أنهى رئيس الجمهورية، عمر البشير، القطيعة المُعلنة بين والي شمال كردفان، أحمد هارون، وقائد قوات "الدعم السريع" الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"، حيث جمع بينهما في لقاء نادر وتصافحا وأعلنا المصالحة والعمل معاً.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top