اخر الاخبار

 أعلن نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق جلال الدين الشيخ، عن ترحيب الحكومة السودانية بعودة الإمام الصادق المهدي، ودعا إلى عقد لقاءات لاستكمال السلام الداخلي وإحداث لحمة وطنية جامعة.
وصل زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي رئيس نداء السودان إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في وقت انطلقت المفاوضات حول إقليم دارفور، صباح الأربعاء، بعد تأخر لمدة يومين لأسباب فنية ولوجستية.
كشف رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، عن اجتماع مغلق بينه ورئيس الوساطة الأفريقية ثامبو أمبيكي، خلص إلى الاتفاق حول بداية المفاوضات حول دارفور في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.
رحب مجلس الأمن الدولي، في بيان من رئيس المجلس، يوم الثلاثاء، بالتحسن المستمر في الوضع الأمني في جميع أنحاء دارفور، وأرجع البيان التحسن المطرد إلى نشر القوات الحكومية وحملة جمع السلاح.
أعلن رئيس الهيئة التشريعية السودانية أ.د. إبراهيم أحمد عمر، والتي تضم المجلس الوطني (البرلمان) ومجلس الولايات، تسلم الهيئة التشريعية لقانون الانتخابات تعديل سنة 2018 من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بعد التوقيع عليه.
عبر الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير، عن رضائهم التام لمستوى العلاقات مع بيلاروسيا ووصفها بالمتميزة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن ما يميز تلك العلاقات توافر الإرادة السياسية القوية لتطويرها والاستقلالية، بجانب رفض الهيمنة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top