اخر الاخبار

تطرق مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء الي موضوع تشكيل المفوضيات حيث أوضح وزير العدل د. نصر الدين عبدالباري ان وزارته تعكف حاليا على مشروعات قوانين لهذه المفوضيات وستكتمل قريبا.
إستشرافا لعهد جديد يتحقق فيه السلام والطمأنينة والأمن والاستقرار في ربوع الوطن الحبيب وبعد الإطلاع على المرسومين الدستوريين رقم (38) ورقم (39) لسنة 2019م وعلى القرار الجمهوري رقم (2) لسنة 2018م وعلى الأمر رقم (2) لسنة 2019م الصادر بواسطة مجلس السيادة الانتقالي وعملاً بأحكام المادة (16/1/ من قانون تفسير القوانين والنصوص العامة لسنة 1974م .
أعلنت الحركة الشعبية بقيادة الحلو تعليق التفاوض بجوبا مع الحكومة، واتهمت القوات الحكومية بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المناطق التي تسيطر عليها واحتلال بعض مناطقها، ورهنت عودتها للتفاوض إصدار إعلان موثق بوقف العدائيات من جانب الحكومة.
تسلم مجلس الوزراء رسميا برنامج السياسات البديلة من قوى إعلان الحرية والتغيير.وقال الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إن هناك تشابها كبيرا بين البرنامج الذي اعدته الحكومة وبرنامج قوى الحرية والتغيير مبينا أنه تم تكوين لجنة وزارية مصغرة ستعمل على المواءمة بين البرنامجين والخروج بمصفوفة زمنية لتنفيذ البرنامج.
اعلن عضو مجلس السيادة الانتقالى، عضو الوفد الحكومى لمحادثات السلام مع فصائل الكفاح المسلح ، الأستاذ محمد حسن التعايشى انطلاق التفاوض المباشر بين وفد الحكومة والحركات غدا الأربعاء، موضحا ان المفاوضات ستبدأ بين وفد الحكومة ووفد فصيل الحركة الشعبية شمال برئاسة عبد العزيز الحلو فى الساعة التاسعة صباحا بفندق بريميد فى جوبا.
أكد الفريق ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون بما يحقق المصالح المشتركة، وعبّر عن تقديره للعلاقات المتطورة التي تربط السودان بجمهورية زيمبابوي .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top