القبض على قاتلة الدبلوماسي النيجيري بالخرطوم

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم عن فك طلاسم جريمة مقتل مسؤول الجوازات بالسفارة النيجيرية بالخرطوم التي وقعت فجر يوم الخميس العاشر من مايو 2018. وأكدت القبض على الجانية الأجنبية التي ارتكبت الجريمة وسجلت اعترافاً بذلك.

وأوضح مدير شرطة ولاية الخرطوم إبراهيم عثمان عبدالرحيم، أن قوة من مباحث ولاية الخرطوم بقسم الرياض، وجهاز الأمن والمخابرات، والقوات الصديقة، تمكنت من القبض على الجانية وفك طلاسم الجريمة التي اتضح أن دوافعها السرقة، مشيراً إلى أن جميع الأطراف في جريمة القتل أجانب.


من جهته، قال مدير إعلام شرطة الخرطوم العقيد حسن عبدالوهاب ، إن الجانية الأجنبية بقبضة الشرطة وبحوزتها مسروقات، مؤكداً أنها ستقدم لمحاكمة عادلة.


وأوضح أن الجانية تربطها علاقة عاطفية بالمجني عليه، مشيراً إلى وقوع خلاف مادي، أدى إلى قيام الجانية بقطع الشريان مابين فخذي المجني عليه ومعاجلته بضربة على رأسه بآلة حادة.


وأشار عبدالوهاب إلى أن الجانية هربت بجوال المجني عليه وبعض المسروقات وتمكنت الشرطة من القبض عليها واستعادة كل المسروقات.


في السياق، أشاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر، بالإنجازات التي حققتها قوة المباحث والقوات الأخرى.


وقال، إن الخرطوم ستظل عاصمة آمنة مستقرة رغم التحديات وإن القبض على الجاني يعد أحد الانجازات الأمنية التي تستحق الإشادة والتقدير.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top