الدفاع: الأمن القومي للسودان ومصر لا ينفصل عن بعضه

 

 
 
قال وزير الدفاع، الفريق أول ركن عوض بن عوف، إن الأمن القومي للسودان ومصر لا ينفصل عن بعضه البعض ويعد أمناً للأمة بأسرها، ودعا لأن يكون الاتصال المباشر بين القيادات في البلدين ديدن العلاقة.

 

وأكد وزير الدفاع، خلال لقائه رئيس أركان القوات المسلحة المصرية، الفريق محمد فريد حجازي، والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، أهمية تطوير العلاقة بين القوات المسلحة السودانية ونظيرتها المصرية في المجالات كافة، لمجابهة المهدِّدات الأمنية والتحديات المشتركة.


بدوره أكد الفريق حجازي على أهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين، وقال إنهم جاءوا بروح منفتحة، مبيناً أنه تمت مناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطابقت وجهات النظر حول رؤية استراتيجية تحقق مصالح البلدين الشقيقين.


وشهد اللقاء، رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف الماحي، ورئيس هيئة العمليات المشتركة، الفريق الركن هاشم عبدالمطلب أحمد.


وتأتي زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية للخرطوم، في إطار اجتماعات اللجنة العسكرية بين البلدين التي بدأت الأحد الماضي على مستوى الخبراء ثم اختتمت على مستوى رؤساء أركان القوات في البلدين.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top