توقعات بمصادقة البرلمان على قانون الانتخابات بالأربعاء

قرر البرلمان مناقشة مشروع قانون الانتخابات لـ2018، في جلسة الأربعاء، وأكد أنه تم التوافق حول ما يفوق 90% من جملة بنود مشروع القانون الذي أرجئ في ثلاث جلسات على التوالي الأسبوع الماضي، ومن المتوقع حسم الجدل والمصادقة على القانون.

وقلل الرئيس السوداني المشير ، عمر البشير، من الدعاوى التي تذهب في أن حزب المؤتمر الوطني يهدف لإجراء الانتخابات في ثلاثة أيام بغرض التزوير، مؤكداً الحرص على منح الفرصة لكل السودانيين للتصويت.

وكانت شُقة الخلاف قد اتسعت خلال اجتماع بين الكُتل البرلمانية يوم الإثنين، حول النقاط العالقة في مشروع القانون والمتمثلة في تصويت المغتربين وعدد أيام الاقتراع.

واجتماع الأربعاء يتوقع أن يتجاوز نقاط الخلاف حتى يتم الدفع بمشروع القانون إلى منضدة البرلمان في مرحلة العرض الثالث والأخير تمهيداً لإجازة القانون الذي ستعتمد عليه انتخابات مقرر تنظيمها في أبريل 2020.

وأكد نائب رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني، محمد مصطفى الضو، عضو البرلمان، مساندة حق المغتربين في التصويت، نافياً أن يكون الحزب قد اعترض على ذلك الحق، وقال إن هناك الكثير من المزايدات السياسية هذه الأيام حول قانون الانتخابات.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top