عبدالمعروف: ملتزمون بحراسة أمن الوطن

 

 
 
أكد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف الماحي، يوم الثلاثاء، التزام القوات المسلحة بحراسة أمن الوطن والدفاع عن ترابه والوقوف خلف قيادته.

 

وقال خلال مخاطبته ختام مهرجان الرماية العام في نسخته الـ55 بقاعدة تدريب المدفعية شمال شرق عطبرة، إن المهرجان الذي أتى في سياق العام الجديد كانت أيامه حافلة بالعديد من المشروعات التدريبية الكبيرة، والتي استمرت عاماً كاملاً على مستوى القوات الرئيسية في الداخل والخارج في بعض الدول الشقيقة، مثل المملكة العربية السعودية ومصر.


وحضر الاحتفال رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، ووزير الدفاع، الفريق أول ركن عوض بن عوف، وقادة القوات المسلحة، ووالي نهر النيل، حاتم الوسيلة.



وأشار عبدالمعروف إلى أن الهدف من التمارين إبراز ما تزخر به القوات المسلحة من قدرات دفاعية ومصوبات متطورة وحديثة في القيادة والسيطرة والاستطلاع بأنواعه والدفاع الجوي والأسلحة المتقدمة والطائرات الحديثة بأنواعها.


ونوه إلى أن التمرين يأتي لتكامل الجهود المشتركة لتنفيذ الخطط المستمرة لبناء القوات المسلحة وتأهيلها، حماية للبلاد، وحفاظاً على مكتسبات الشعب.


وقال "نتطلع خلال العام إلى التطوير في مناهج التدريب ومشروعاته"، وأضاف "التدريب المستمر يسهم في تجويد الأداء في كل المستويات، واهتمامنا الأكبر سيكون بمراكز التدريب وتطوير قدرات الدفاع الجوي".


من جانبه، أكد رئيس أركان القوات البرية، الفريق ركن عبدالفتاح البرهان، أن مهرجان الرماية يعتبر ثمرة فعاليات التدريب.


وقال إن هدفهم الاهتمام بالرماية وتطوير وسائلها، وأعرب عن أمله في أن تكون فعاليات العام المقبل مختلفة، بالاستفادة من الشراكة التي تهدف إلى تجويد المنتج والوصول إلى الأهداف.


وحذر برهان في رسالة إلى من سماهم "المشككين والمتخاذلين وأصحاب الأهواء"، بأنهم لن ينالوا من القوات المسلحة، مؤكداً أن الجيش جيش واحد وموحد.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top