إعلان حكومة الكفاءات من (21) وزيراً اتحادياً

أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني، محمد طاهر ايلا، وزراء حكومة الكفاءات، وأعاد التشكيل عدداً من وزراء الحكومة السابقة مع تبديل لحقائبهم الوزارية، وزيادة وزارة جديدة، بعد أن تم فصل وزارة المعادن عن النفط لتصبح 21.

 

وقال ايلا في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن الحكومة الجديدة خضعت لمشاورات واسعة، وتلا ايلا المراسيم الجمهورية التي أصدرها الرئيس، عمر البشير، إذ أبقت المراسيم على عدد من الوجوه التي كانت ضمن الحكومات السابقة مع إدخال القليل من الكفاءات.


وتم الإبقاء على كل من فضل عبدالله فضل، وزيراً لرئاسة الجمهورية، وأحمد سعد عمر، في رئاسة مجلس الوزراء، ومحمد أحمد سالم، في وزارة العدل، والدرديري محمد أحمد، في الخارجية، بجانب إعادة تعيين بحر إدريس أبوقردة، وزيراً للعمل، وحاتم السر، لوزارة النقل.


وسُمي بشارة أرور، الذي كان يشغل وزارة الإعلام، وزيراً للداخلية، وحامد ممتاز، وزيراً للتجارة والصناعة، ومجدي حسن ياسين، وزيراً للمالية، والخير النور المبارك، وزيراً للتربية والتعليم، وسهير صلاح، وزيرة للتعليم العالي، وحسن إسماعيل، وزيراً للإعلام.


كما عُين رضوان محمد للزراعة، وبركات موسى الحواتي، لديوان الحكم الاتحادي، وإسحق جماع، للنفط والغاز، وعثمان التوم، للموارد المائية والكهرباء.


وقد جرى ترفيع مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية، محمد أبوفاطمة لمنصب وزارة المعادن، بعد فصلها من النفط والغاز، كما تم تعيين إبراهيم يوسف، للثروة الحيوانية، والسموأل خلف الله، للثقافة والسياحة، وسعاد الكارب، للضمان الاجتماعي، والصادق محجوب، وزيراً للصحة .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top