قوى الحرية والتغيير تدفع بمرشحيها للسيادي

كشف القيادي بقوى الحرية والتغيير، ساطع الحاج، يوم الأحد، أن قوى إعلان الحرية والتغيير دفعت بقائمة مرشحيها للمجلس السيادي، والتي تضم  كلاً من عائشة موسى، صديق تاور، حسن شيخ إدريس، محمد الفكي سليمان، وطه عثمان.

 

وتترقب الساحة السياسية إعلان تشكيل المجلس السيادي، وحل المجلس العسكري الانتقالي، وفقاً لمنطوق الوثيقة الدستورية التي حددت سقوفاً زمنياً لهذه الإجراءات، بجانب تعيين رئيس الوزراء الذي تم اختياره من قبل الحرية والتغيير، والتي سمت د. عبدالله حمدوك رئيساً للوزراء، بينما يقوم الأخير باختيار وزراء حكومته بالتشاور مع قوى الحرية والتغيير.


وأوضح ساطع أنه سيتم ترشيح ثلاثة أشخاص من كل طرف (المجلس العسكري، وقوى إعلان الحرية والتغيير) للعضو الحادي عشر بالمجلس السيادي، ويتم التشاور حولهم.


وأكد ساطع، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، أن العضو الحادي عشر سيتم اختياره بالتوافق، لافتاً إلى استمرار انعقاد الاجتماع المشترك بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري لاعتماد المجلس السيادي.

وأوضح الحاج أنه سيتم حل المجلس العسكري الانتقالي، بعد أن يؤدي المجلس السيادي القسم  مباشرةً . وأضاف ساطع "وبهذا لا تكون البلاد في حالة فراغ  إداري".

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top