اعتداءات علي موظفي الكهرباء وعدد من مكاتب الخدمة

خاص : سودان سفاري
كشفت متابعات “ سودان سفاري “ عن تعرض عدد من موظفي ومكاتب الكهرباء ، بسبب القطوعات المستمرة في خدمات الكهرباء والمياه بولاية الخرطوم.

وشهدت عدد من الاحياء بمحليات ولاية الخرطوم ، تظاهرات وتجمهر للمواطنين بسبب قطوعات الكهرباء والمياه، واتلاف عدد من سيارات الطوارئ والواجهات الزجاجية لمكاتب الكهرباء ، وحرق للاطارات .

 ورصدت المتابعات حالات تذمر ووقفات احتجاجية وحرق اطارات في اجزاء متفرقة في محليات الخرطوم وام درمان وبحري و امبدة وجبل اولياء ، بمناطق ( امبدة ومايو والكلاكلة شرق وشارع الاربعين وبري  والحلفايا وشمبات وام ضريوة  والسامراب والدروشاب والازهري وصالحة والثورة الحارات (8 - 13) .

وقال مصدر بالكهرباء لـ (سودان سفاري) ان الاعطال التي شهدتها خدمات الكهرباء مؤخراً لم تكن بفعل فاعل وانما لاسباب موضوعية وفنية ، بسبب انخفاض التوليد الى ما يقارب 50% بنسبة عجز في التوليد المائي تقارب 30%.

وعزا ذلك لفتح بوابات المفيض في السدود وارتفاع مناسيب النيل والفيضانات بالإضافة الى الاطماء في فصل الخريف ، مما يسبب انخفاضا في التوليد المائي والوصول الى أدنى مستوياته، هذا بالإضافة الى نقص في التوليد الحراري بنسبة تقارب 20% من جملة التوليد الحراري خاصة بعد اجتياح السيول لمنطقة قري والجيلي وغرق وحدات التوليد الحراري .

 وقال ان المتبقي ما زال قيد الصيانة وأن هناك عجزا يقارب (200) ميقاوات سوف يدخل الخدمة قريباً.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top