اخر الاخبار

خاص : سودان سفاريتمكنت قوات الدعم السريع من ضبط كميات من الدقيق (1.500) جوال وعدد من المضبوطات الاخري بمنطقة الحلفايا بمحلية بحري ، كما ضبطت (5) براميل جازولين تم تهربيها علي متن عربة لوري بالخرطوم ، وكشفت مصادر - سودان سفاري - ان قوات الدعم السريع اوقفت المتهمين وقامت بفتح بلاغات في مواجهتهم باقسام الشرطة ، حسب دوائر الاختصاص الشرطية.
هنأت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في إقليمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليسون كنغ، في بيان لها يوم الأربعاء، الشعب السوداني على الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير .
أكد الرئيس المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء، وقوف بلاده بجانب السودان لتجاوز التحديات الراهنة وتوطيد دعائم السلام والاستقرار، وتقدم بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة توقيع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، على الاتفاق السياسي بالأحرف الأولى.
استقبلت ولاية كسلا تدفقات غير مسبوقة من اللاجئين بلغت خلال أسبوعين ما يقارب ثلاثة آلاف طلب لجوء، الأمر الذي دفع سلطات اللاجئين بالولاية لمطالبة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه موجة اللاجئين الجدد والتحرك السريع لمقابلة الاحتياجات.
قال الأكاديمي والمحلل السياسي، إبراهيم محمد آدم، إن وجود الجيش كشريك في الحكم المدني يعطي ضماناً له من الانقلاب عليه، وكل الدول تعتبر الجيوش الحامية لها والمدافعة عن استقلالها، داعياً لتعزيز مفاهيم حماية الجيش للمدنية.
حاول الوسيط الإثيوبي محمود درير مغالبة دموعه، خلال كلمته عقب التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق "التاريخي" الذي وقع صباح الأربعاء في فندق كورنثيا بالخرطوم بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top