اخر الاخبار

كشف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، عن استجلاب خط جديد لمطبعة العملة، وعن استمرار عمليات الطباعة لحل أزمة السيولة حتى تعود الثقة في الجهاز المصرفي قريباً وتعود عمليات السحب كما كانت في السابق.
التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، بمكتبه بالقصر الجمهوري، يوم الأربعاء، السفير الصيني بالخرطوم ماكسين مين، في إطار التشاور بين البلدين، والذي أكد ثقة بلاده في قدرة السودانيين على تجاوز المصاعب الراهنة.
استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، بمكتبه بالقصر الجمهوري في الخرطوم، يوم الأربعاء، سفير إثيوبيا بالسودان شفراو جارسو، مجدداً دعم بلاده لخيار الشعب السوداني والخطوات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي.
تمسك إعلان قوى الحرية والتغيير بتشكيل الفترة الانتقالية وهدد بمواصلة الاعتصام والتصعيد حال لم تتحق مطالبه، واعتبرت القوى أن اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي هي العقبة في سبيل الوصول لاتفاق لعدم اعترافها بقوى الحرية والتغيير.
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الحل الخاص بالسودان سيكون عن طريق حوار شامل يجمع القوى السياسية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في التنمية والاستقرار، مشدداً على ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وإتاحة الفرصة للأطراف السودانية.
أصدر المجلس العسكري الانتقالي، يوم الإثنين، قرارات ومراسيم دستورية تتعلق بهيكلة أجهزة الدولة، شملت إعفاء السفراء عبدالباقي حمدان بزيمبابوي، والصادق الفقيه بأديس، وعبدالعظيم الشيخ بأسوان، وسناء حمد ببانكوك، وعبدالله عيسى بكيجالي، وجعفر آدم بالنيجر.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top