اتهم رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأحد، "المندسين" و"المخربين" باستغلال التظاهرات ضد الأوضاع الاقتصادية، والتورط في قتل المتظاهرين بأسلحة غير موجودة بالسودان وغير متوفرة لدى الشرطة أو الجيش، منوهاً إلى أن آخر ضحايا أولئك أحد القتلى في منطقة بري بالخرطوم.

يشارك وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، في اجتماع وزراء خارجية الاتحادين الأفريقي والأوروبي الذي ينطلق في بروكسل يوم الأحد ويختتم الإثنين، كما يشارك الدرديري أيضاً في الاجتماع الذي يجمع مفوضية الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية الـ"إيقاد".

قال رئيس الجمهورية عمر البشير أنه لن يسمح بربيع عربي في السودان يشتت أهله، مشيراً الي أن أعداء الوطن يريدون تشتيت السودان وشعبه كما شتتوا شعوب اليمن وسوريا حيث يعيش جزء كبير منهم الآن في السودان.

نفى المتحدث الرسمي باسم قوات الشرطة، اللواء هاشم محمد عبدالرحيم، وفاة ثلاثة مواطنين خلال المظاهرات التي شهدتها مناطق بولاية الخرطوم، مؤكداً وفاة مواطنيْن أحدهما توفي متأثراً بإصابته فجر الجمعة، قاطعاً بعدم استخدام الشرطة للرصاص في تفريق المظاهرات.

ارتفع عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من تجدد النزاع الإثني المسلح بين القوميات الإثيوبية بإقليم الأمهرا المتاخم لولاية القضارف إلى 1500 لاجئ، يواجهون ظروفاً إنسانية معقدة خاصة النساء والأطفال.

قال سفير الجمهورية العربية السورية، لدى الخرطوم، حبيب عباس، يوم الأربعاء، إن ما يجري في السودان فيه الكثير من التضليل الإعلامي والمعلومات المغلوطة التي ترد عبر بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وتم استغلالها سياسياً.

تمكنت المواطنة السودانية "يسرية عبدالكريم"، يوم الأربعاء، رفقة أبنائها الأربعة، من الدخول إلى الأراضي التركية، قبل أن تتوجه إلى البلاد، بعد أن ظلت عالقة لـ8 أعوام في سوريا.

جدّد سفير القاهرة لدى السودان ، حسام عيسى، يوم الأربعاء، التأكيد على موقف بلاده الداعم للاستقرار في السودان، وقال إن ذلك يعتبر جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار البلدان العربية.

قام وفد من الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، يوم الثلاثاء، بزيارة إلى مخيمات لاجئي جنوب السودان في منطقتي الميرم والخرسانة بولاية غرب كردفان.

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان يوسف علي عبدالكريم، إن ما يسمى بتجمع المهنيين الذي يطرح نفسه قائداً للاحتجاجات الشعبية، هو كيان غير شرعي وغير مهني ويتبع لجهات سياسية وليست نقابية.

الصفحة 1 من 181

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top