أكدت الجبهة الوطنية للتغيير برئاسة د. غازي صلاح الدين رفضها القاطع للظواهر السالبة التي تعيق حركة المواطنين، مبينة أن عمليات التخريب ووضع المتاريس في الطرق تمثل مهددا أمنيا للبلاد.

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، الاثنين، التطورات في السودان مع مدير جهاز الأمن والمخابرات، أبو بكر دمبلاب.

كشف  عن عزمه تقديم مذكرة للمجلس العسكري تحتوي علي العديد من الرؤي لحل قضايا البلاد ، في قت قال فيه إن المجلس العسكري صادِق بشأن تشكيل الحكومة ولابد من جميع القوي السياسية أن تكون صادِقة بذات النهج.

 انتقدت وزارة الصحة الاتحادية يوم الثلاثاء، البيان الذي أصدره مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بشأن الأحداث الأخيرة، مشيرة إلى أنه حوى الكثير من الإفادات التي لا تعبر عن الحقائق وأنه ينافي الحيادية في تناول القضايا.

 
 

 

 

 

 
أكد سفير الإمارات لدى السودان، حمد محمد حميد الجنيبي، يوم الثلاثاء، أن الدعم الذي تقدمه الإمارات هو للشعب السوداني ومن أجل تجاوز الصعوبات الاقتصادية الحالية وليس انحيازاً لجهة ضد الأخرى.

أدى القسم أمام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي، يوم الثلاثاء، الفريق الركن أحمد عبدون حماد، والياً لولاية الخرطوم بحضور رئيس القضاء، ونائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي.

 
 

أكد المجلس العسكري الانتقالي في تعميم أصدره السبت أنه لم يأمر بفض ميدان الاعتصام امام القيادة العامة بالقوة، نافياً ماتناقلته بعض وسائل الاعلام مؤخراً من معلومات خاطئة نسبتها للمؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة السياسية للمجلس العسكري الانتقالي يوم الخميس الماضي بهذا الخصوص.

أعلنت النيابة العامة المصرية، أن الرئيس الأسبق محمد مرسي توفي داخل قفص الاتهام مغشياً عليه، حيث تم نقله للمستشفى على الفور. وأعلن التلفزيون الرسمي الإثنين، وفاة الرئيس مرسي، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، بعد طلبه كلمة من القاضي.

قالت مصادر متطابقة لوكالة "فرانس برس" إن الزعيم التشادي المتمرد، الجنرال محمد نوري، وشخصين آخرين مشتبه بهما أُوقفوا، الإثنين، في فرنسا في إطار تحقيق فُـتح في 2017 بشأن شبهات حول جرائم ضد الإنسانية وقعت في السودان وتشاد بين 2005 و2010.

اطلع الفريق أول ركن طيار صلاح الدين عبدالخالق سعيد، رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي، على مبادرة مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية ومساهمة المبدعين في مجال الفكر والثقافة لتسهيل مهمة جميع الأطراف في الشراكة الاجتماعية والسياسية لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

الصفحة 1 من 205

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top