تستعد بعثة يوناميد لإخلاء المزيد من المواقع بولايات دارفور حيث سيتم تسليم مواقع البعثة بمنطقة كروما بشمال دارفور منتصف نوفمبر الجاري،  ومورني بغرب دارفور في العشرين من ذات الشهر ، كما سيتم  تسليم موقعين لها بجنوب دارفور فى كل من محليات برام  وقريضة  في الخامس و التاسع عشر من ديسمبر القادم.

أكدت الحكومة أن أبواب السودان مفتوحة للحوار مع كل الحركات المسلحة والأحزاب للدخول في العملية السياسية بالبلاد. وقدم مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم، يوم الأحد، خلال لقائه المبعوث الروسي الجديد، شرحاً للتطورات السياسية بالبلاد.

انطلقت الأحد، أعمال لجنة التشاور السياسي بين السودان ورومانيا. وتناولت اللجنة في اجتماعاتها بالخرطوم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب بحث العلاقات في الجوانب السياسية والاقتصادية والتعاون المشترك في مجالات الزراعة والاتصالات والتعليم العالي.

 

قال نائب رئيس الجمهورية، عثمان محمد يوسف كبر، إن ما يعاني منه السودان حالياً من أوضاع وظروف اقتصادية سيتم تجاوزه، بإذن الله، بالصبر والمصابرة والعمل المشترك، ويكون للمرأة دور في ذلك، عبر زيادة الإنتاج والإنتاجية.

كشف الفريق أول أمن مهندس صلاح عبدالله محمد صالح “قوش” المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، عن وضع رؤية مع الجهات المختصة حول كيفية الخروج من الأزمة الإقتصادية مؤكداً أن البلاد على أعتاب الخروج من هذه الأزمة.
 

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء عن استعدادها لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب شريطة تطبيق السلطات السودانية المزيد من الإصلاحات.

بدا قضاة المحكمة العليا الأمريكية منقسمين الأربعاء أثناء نظر طعن من السودان، تؤيده الحكومة الأمريكية، على تعويضات قيمتها 314.7 مليون دولار لبحارة أمريكيين أصيبوا في تفجير المدمرة كول على يد تنظيم القاعدة في عام 2000.

 

جددت الحكومة تأكيدها على أن أبواب السلام مفتوحة لكل من يرغب من الحركات وحاملي السلاح، فى وقت قطعت فيه بأن منبر الدوحة هو الأساسي الوحيد لأي تسويات سلمية بشان دارفور.

 

بدأت بالعاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا لمناقشة حزمة ملفات مشتركة وقضايا السلام، وترأست الجانب السوداني وكيلة مساعد الشؤون السياسية بوزارة الخارجية السودانية، إلهام شانتير.

 
 

أنهى رئيس الجمهورية، عمر البشير، زيارته لمصر وعاد إلى البلاد بعد تلبية دعوة نظيره الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث شارك في فعاليات الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم في نسخته الثانية الذي أنهى أعماله بمدينة "شرم الشيخ".

الصفحة 1 من 163

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top