في مفاجأة من العيار الثقيل وصل مدير مكاتب رئيس الجمهورية الأسبق، مستشار الديوان الملكي للشؤون الأفريقية، الفريق طه عثمان الحسين، برفقة وفد سعودي رفيع، إلى الخرطوم أمس، بعد غياب دام لأكثر من عامين، وكان قد غادر البلاد في ظروف

اتحاد المصارف التابع للبنك المركزي، قلل من خطوة المجلس العسكري الانتقالي في استرداد أموال النظام السابق من البنوك الآسيوية والعربية، و إعادتها مرة أخرى لخزينة الدولة، وقال الاتحاد إن الخطوة تتطلب من المجلس العسكري العمل على إعادة هيكلة الجهاز القضائي

٭ ثلاثة أيام مرت حبست أنفاس الناس.. يكاد يكون يصعب التكهن بما سيحدث.. هكذا يترائى المشهد للناظر إليه من للوهلة الأولى.. ليس نتاج تسارع وتيرة الأحداث بل لحالة السكون.

جددت الحكومة إعترافها بوجود مطالب مشروعة للمحتجين وتعهدت بمعالجة الأوضاع الإقتصادية والخدمية التى أدت للإحتجاجات غير أنها ابدت تخوفها من وجود عناصر مندسة ومخربين وسط المحتجين.

بقلم: هانى عسل
العالم كله موجود هناك، وعلى الأرض. الكل يسعى جاهدا لبقاء الحال على ما هو عليه. أى تغيير فى موازين القوى مرفوض. أى محاولة لترجيح كفة طرف على طرف ستقابل بالرفض. استمرار تقسيم ليبيا إلى شرق وغرب يبدو هدفا تسوق له دول كبري. الميليشيات موجودة بناء على طلب الجماهير.

رأي اليوم:
تأتِي زيارة الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان إلى موسكو في توقيتٍ حرجٍ ولبحث قضايا مُعقّدة تحتاج إلى قراراتٍ حاسمةٍ في المِلفّين السوريّ والتسليحيّ معًا.

بقلم: فيصل عابدون
عندما استعادت مصر سيادتها على منطقة طابا من الاحتلال «الإسرائيلي» وأجبرت المحتل بقوة القانون الدولي على سحب كل وجوده العسكري والمدني وهدم وتفكيك منشآته التي أقامها في المنطقة قبل إعادتها إلى أهلها الشرعيين؛

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) (أ ف ب) –
 دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين بشدّة التصعيد العسكري قرب العاصمة الليبية طرابلس، داعيًا إلى وقف فوري للمعارك. وجاء نداء غوتيريش بعد غارة جوّية شنّها “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر على مطار معيتيقة شرق العاصمة.

واشنطن –
صنّف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين، الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية، فيما ردت إيران بالمثل وصنفت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الإدارة المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط ومصر، على لائحة التنظيمات الإرهابية،

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا «أفريكوم»، أمس عن إجلاء عدد من القوات من ليبيا عبر البحر. قال توماس والدهاوزير، المتحدث باسم «أفريكوم»، في بيان، إن «الحقائق الأمنية على الأرض تزيد تعقد الوضع بشكل متسارع، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث».

الصفحة 1 من 173

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top