أخيرًا  حقق وزير الصحة  الاتحادية انتصاراً  باهراً لحكومته، وأوقف  صادر الثروة الحيوانية  إلى كل بلدان العالم بعد  اكتشاف وزارته لوجود أربعين  عنزة في أعالي جبال البحر الأحمر  مصابة بحمى الوادي المتصدع، وعلى الفور  أبلغ الوزير أكرم منظمة الصحة العالمية بأن  السودان موبوء بمرض حمى الوادي المتصدع،

الخرطوم:
فتح أربعة دبلوماسيين أميركيين حسابات في مصرف في السودان للمرة الأولى منذ عقود، في محاولة لجذب الاستثمارات الدولية إلى هذا البلد الذي يعاني من وضع اقتصادي صعب.

أكد السفير الكندي في السودان أدريان نورفولك، أن بلاده ستقف إلى جانب السودان، لإزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب. جاء ذلك خلال لقاء نورفولك برئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، الذي أكد متانة العلاقات بين بلاده وكندا.

موسكو ــ العربي الجديد
يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل، أول قمة روسية أفريقية تعقد ضمن استراتيجية روسيا لغزو السوق الأفريقي والاستثمار في مشروعات التعدين والطاقة.

فقط ليست مُهمّة الصحافة هي فقط النقد والجَلْد واستهداف مواقع الخلل ومَواطِن القُصُور والتعبير عن هُمُوم الناس وقضاياهم، بل من مهامها وواجباتها الإشادة بالمُحسن وتحفيزه وتشجيعه لمزيدٍ من العطاء

لأول مرة تكشف الشرطة معلومات هامة جداً عن وضعية الشيخ موسى هلال أحد قادة الإدارة الأهلية بدارفور والقائد العسكري في قوات حرس الحدود سابقاً المندمجة الآن في قوات الدعم السريع..

بقلم: محمد جامع
 أتذكر أنني استيقظتُ صباح يوم من أواخر أيام مارس/آذار من العام الماضي 2018 على نبأ انتخاب الائتلاف الحاكم في إثيوبيا «الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية»، للشاب المنحدر من قومية أوروميا كبرى القوميات الإثيوبية «آبي أحمد علي» ليكون رئيساً للائتلاف مما يعني تلقائياً أنه سيكون رئيس الحكومة الجديد بعد استقالة رئيس الوزراء السابق هايلي مريام ديسالين.

بقلم: عبد الله السناوي
كأى أزمة بمثل هذا الحجم فإن وطأتها ومخاطرها تنال من البلد كله، حاضره ومستقبله، أمنه وسلامته، دوره ووجوده إلى آماد طويلة. إذا ما تهددت حصة مصر فى مياه النيل على نحو يفضى إلى الإضرار الجسيم بأمنها المائى فإن التبعات لا تحتمل على أمنها الغذائى وأمنها القومى وكل شىء يتحرك فيها.

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أن الرئيس دونالد ترامب طلب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية الاثنين «وضع حدّ لغزو» سوريا، وإعلان «وقف فوري لإطلاق النار». وقال بنس للصحفيين في البيت الأبيض إنّ ترامب طلب أيضاً من أردوغان الدخول في «مفاوضات مع القوات الكردية في سوريا»، مشيراً إلى أنّ «الرئيس (ترامب) كان حازماً جداً مع الرئيس أردوغان».

* قبل  أيام ذات صباح، وبينما أنا أدلف إلى مقر الصيحة إذا بهاتفي الجوال يرن  فاطلعت عليه لأجد رقم أحد معارفي، وما إن رددت عليه سلاماً وترحاباً حتى أخبرني بأن الفنان (عبد الكريم الكابلي) قد انتقل إلى جوار ربه قبل قليل في الولايات المتحدة

الصفحة 1 من 198

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top