يجمع ما بين الهدوء والدقة، ساهمت البيئة الأسرية التي نشأ فيها في خلق الصفة الأولى وصقلت دراسته للطب الصفة الثانية، وممارسته السياسة خاصة إدارة الملفات شديد التعقيد جعلت منه شخصاً متردداً في غالب الأحوال.

نص إتفاق سلام جنوب السودان والذي يعتبر أحد ثمرات الجهود التي بذلتها حكومة السودان، علي جملة من البنود والتفاصيل أهمها اعلان وقف اطلاق النار والذي تم تنفيذه فوراً  خلال ( 72 ) ساعة من التوقيع مباشرة .

تنطلق خلال الأيام القادمة مشاورات مكثفة بين الخرطوم وواشنطن لبدء المرحلة الثانية من الحوار بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وينظر الجميع إلى هذا الجولة بتفاؤل كبير خاصة بعد نجاح الجولة الأولى من التفاوض

جدل يتعالى في سبتمبر من كل عام، عندما تنتقل معركة المعارضة والحكومة لتعرض على طاولة اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف بين شد الحكومة الهادف للخروج من إجراءات المجلس التي يفرضها على السودان منذ ربع قرن من الزمان،

أثارت الناشطة السودانيية وئام شوقي ضجة واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية ظهورها في برنامج “شباب توك” ومطالبتها وبصوت عالي بحرية الفتاة في حضور رئيس هيئة علماء السودان.

الواقعة أقرب إلى قصص الخيال، لايصدقها إلا من عاشوها بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة، العامة والخاصة .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top