سودانيات يعتذرن لرئيس هيئة العلماء بالبلاد: (حقك علينا وئام شوقي لا تمثلنا)

أثارت الناشطة السودانيية وئام شوقي ضجة واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية ظهورها في برنامج “شباب توك” ومطالبتها وبصوت عالي بحرية الفتاة في حضور رئيس هيئة علماء السودان.

حديث وئام والذي جاء غاضباً تسبب في غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان الذين أعلنوا عن أن وئام شوقي لا تمثلهم في حديثها.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين لصفحات أبرز الناشطين والناشطات وأبرز الصفحات الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقد أعلنت أكثر من فتاة وسيدة عن رفضهن لحديث وئام الذي جاء يطالب بتحرر الفتاة حتى في ملابسها وخروجها ودخولها للمنزل في الوقت الذي تريده.

وتشير متابعات محرر موقع النيلين إلى بعض الناشطات قد قدمن اعتذارهن لرئيس هيئة علماء السودان عن ما بدر من وئام شوقي من حديث غاضب وبلهجة حادة دون مراعاة لوقار وهيبته الشيخ محمد عثمان صالح رئيس هيئة العلماء بالبلاد.

حيث كتبن في تغريداتهن التي رصدها محرر موقع النيلين: “الشيخ الجليل محمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان نقدم لك اعتذارنا الواضح عن ما بدر من الفتاة المدعوة وئام شوقي ونؤكد لك أنها لا تمثلنا في حديثها هذا بل تمثل نفسها فقط.. ونرجو أن تتقبل اعتذارنا”.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top