بقلم: عبدالله السناوي
بقدر اتساع الأفق السياسي السوداني على تطلعات التحول إلى دولة مدنية حديثة، تبدت هواجس ومخاوف من سيناريوهات الإجهاض، قبل أن يستكمل مقوماته، وتستقر حقائقه في نظام سياسي جديد يعلن القطيعة النهائية مع إرث الماضي.

 الخرطوم: أحمد يونس - ومحمد أمين ياسين
أكد البروفسور صديق تاور كافي، عضو «مجلس السيادة» السوداني أن جميع أوكار السلاح والمال المنهوب أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة.

عربي بوست
قال رئيس الوزراء السوداني الجديد عبدالله حمدوك السبت 24 أغسطس/آب إن السودان يحتاج ثمانية مليارات دولار مساعدة أجنبية خلال العامين المقبلين لتغطية الواردات وللمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد بعد الاضطرابات السياسية المستمرة منذ شهور.

بقلم: فيصل عابدون
تتكون السلطة الانتقالية السودانية من ثلاثة هياكل هي على التوالي: المجلس السيادي، والحكومة، والبرلمان الانتقالي. وهي بهذا الشكل تمثل نوعاً مختلطاً من أنواع الحكم اقتضته الظروف الاستثنائية الماثلة؛

ذكر متحدث حكومي، أن رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت أقال أمس الأول الاثنين، وزير الخارجية نيال دينق نيال، وعين وزيرة النوع السابقة أوت دينق أشويل بدلاً منه في إطار تعديل وزاري مصغر.

بقلم: د. جبريل العبيدي
في خطوة تاريخية، وصفها ممثل الاتحاد الأفريقي موسى فكي بـ«الإنجاز التاريخي العظيم» وقّعت الأطراف السودانية وثيقة السلم المجتمعي، وثيقة المرحلة الانتقالية، التي غابت عنها القوى الثورية؛

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top