كتب ــ إبراهيم السخاوى
  يتوجه اليوم سامح شكرى وزير الخارجية إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ليرأس اجتماع وزراء خارجية الشركاء الإقليميين للسودان، : إثيوبيا، تشاد، جمهورية الكونجو، إفريقيا الوسطي، جيبوتي، إثيوبيا، كينيا، رواندا، الصومال، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، أوغندا، نيجيريا، إريتريا، فضلا عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

الخرطوم -
دعا الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، تحالف الحرية والتغيير، الذي قاد الاحتجاجات ضد نظام عمر حسن البشير، إلى مفاوضات غير مشروطة في أقرب فرصة لإخراج البلاد من أزمتها، وهو ما يمثل ضغطا على المعارضة التي يسيطر على موقفها الارتباك وغموض الرؤية.

بقلم: يوسف أبو لوز
يحضر مشروع الشارقة الثقافي بمفرداته الإبداعية والفنية والأدبية والتنويرية في إفريقيا، ثاني أكبر قارّة في العالم بعد آسيا بجغرافيا تضم أكثر من خمسين دولة غير الأقاليم الإسبانية والبرتغالية في شمالي القارّة - الكنز من حيث تنوّع الثقافات والشعوب والفنون والأساطير والفنون والمعتقدات الدينية والشعبية.

يحضر رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، قمة في المملكة العربية السعودية غداً الخميس، في أرفع زيارة منذ فرضت المملكة وحلفاؤها حظراً على جارتهم قبل عامين.

أديس أبابا ــ وكالات الأنباء
أعربت وزارة الخارجية فى إثيوبيا عن اعتذارها، بعد أن نشرت على موقعها الإلكترونى خريطة للقارة الإفريقية اختفت منها دولة الصومال المجاورة. وظهرت الصومال فى الخريطة كجزء من دولة إثيوبيا، التى اعتبرت أن منطقة الحكم الذاتي، التى تسمى نفسها «جمهورية أرض الصومال»، دولة مستقلة.

واشنطن -
 أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أن زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة تهدف بالأساس إلى التنسيق مع أبوظبي فيما يخص القضايا الأمنية الشائكة ومستجدات المنطقة. وتأتي زيارة مستشار الأمن القومي وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران منذ فرض عقوبات على النظام في طهران.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top