بقلم: عبدالمنعم ابراهيم
ما يحدث في السودان هذه الأيام يحتاج إلى قراءة متأنية.. ذلك أن (المجلس العسكري) المؤقت اتخذ قرارات حازمة كثيرة تنسجم مع مطالب الجماهير وقوى التغيير والمنظمات التي تقود المظاهرات في الشوارع، لكن ما يمكن ملاحظته أيضا أن (قوى التغيير) ترفع سقف مطالبها في كل مرة يستجيب (المجلس العسكري) المؤقت لمطالبها!

بقلم: أسامة رمضاني:
حالة تونس أظهرت أن أي انتقال، حتى لو اعتبر ناجحا، سيظل محفوفا بالمخاطر ما لم يرافقه انتعاش اقتصادي يخلق فرص عمل ويدفع نحو النمو، وهذا أمر لا يسهل القيام به.

بقلم: هانى عسل
العالم كله موجود هناك، وعلى الأرض. الكل يسعى جاهدا لبقاء الحال على ما هو عليه. أى تغيير فى موازين القوى مرفوض. أى محاولة لترجيح كفة طرف على طرف ستقابل بالرفض. استمرار تقسيم ليبيا إلى شرق وغرب يبدو هدفا تسوق له دول كبري. الميليشيات موجودة بناء على طلب الجماهير.

رأي اليوم:
تأتِي زيارة الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان إلى موسكو في توقيتٍ حرجٍ ولبحث قضايا مُعقّدة تحتاج إلى قراراتٍ حاسمةٍ في المِلفّين السوريّ والتسليحيّ معًا.

بقلم: فيصل عابدون
عندما استعادت مصر سيادتها على منطقة طابا من الاحتلال «الإسرائيلي» وأجبرت المحتل بقوة القانون الدولي على سحب كل وجوده العسكري والمدني وهدم وتفكيك منشآته التي أقامها في المنطقة قبل إعادتها إلى أهلها الشرعيين؛

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) (أ ف ب) –
 دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين بشدّة التصعيد العسكري قرب العاصمة الليبية طرابلس، داعيًا إلى وقف فوري للمعارك. وجاء نداء غوتيريش بعد غارة جوّية شنّها “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر على مطار معيتيقة شرق العاصمة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top