القاهرة ــ العربي الجديد
 كشفت مصادر دبلوماسية، مصرية وسودانية، عن تطورات جديدة  بشأن ملف حلايب وشلاتين المتنازع عليهما بين القاهرة والخرطوم.

فاطمة سحيم-باريس
تباينت ردود الفعل في فرنسا بعد إعلان رئيس الوزراء فيليب إدوارد عن إجراءات للتخفيف من حدة احتجاجات "السترات الصفراء" المتواصلة منذ أواخر الشهر الماضي، في وقت دعت فيه الحركة إلى مظاهرات جديدة السبت المقبل.

بقلم / د. خالد التيجاني النور
عادت وثيقة الدوحة لسلام دارفور، التي أنجزتها وساطة قطريّة بدعم دولي واسع في يوليو 2011، لتؤكّد جدواها كأساس للتسوية السلميّة في الإقليم بعد موافقة حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان على استئناف التفاوض مع الحكومة السودانيّة على أساسها،

بقلم: فتح العليم الفكي
أعادت الزيارة التي قام بها الرئيس التشادي إدريس ديبي إلى «إسرائيل» الأسبوع الماضي بعد قطيعة دامت 44 عاماً إلى دائرة الضوء محاولات دولة الاحتلال «الإسرائيلي» الدؤوبة للتغلغل في القارة السمراء عبر بوابة السياسة والأمن والاقتصاد والدبلوماسية.

واشنطن:
أعادت الولايات المتّحدة، الأحد “وجودها الدبلوماسي الدائم” في الصومال، بعد نحو 28 عاماً على إغلاق سفارتها في مقديشو في كانون الثاني/يناير 1991، حسبما أعلنت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة، الثلاثاء.

أكدت مصادر أن مبعوثين من الحكومة السودانية سيتوجهون إلى كل من برلين وأديس أبابا، ضمن جهود ملفات التفاوض مع الحركات المسلحة والقوى السياسية المعارضة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top