بقلم محمد ابو الفضل:
تجمعت مجموعة من التطورات المحلية والإقليمية والدولية تؤكد أن انقطاع الحوار السياسي بين المعارضة والنظام السوداني على وشك الانتهاء، فقد تيقنت الأولى من أن الأفق يزداد انسدادا أمامها مع اتساع نطاق الانفتاح بين الخرطوم والفضاء الإقليمي، وتراجع حدة الانتقادات الدولية للرئيس عمر حسن البشير، ولم يبق أمامها سوى الرضوخ للحوار معه.

الخرطوم - النور أحمد النور
رحب حزب المؤتمر الوطني، صاحب الغالبية الحاكمة، في السودان بعودة زعيم حزب الأمة، رئيس تحالف «قوى نداء السودان» الصادق المهدي إلى البلاد، وعلق الاتهامات المدونة في مواجهته.

واشنطن ـ (أ ف ب) –
تقيم الولايات المتحدة والسعودية حليفها الكبير في الشرق الاوسط، علاقات وثيقة طويلة الامد تستند الى الامن والبترول. فيما يلي ابرز محطات هذه الشراكة:
– شركاء منذ عام 1945-

الخرطوم- (أ ف ب):
 أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير الأربعاء تعيين مبعوث للسلام في دولة جنوب السودان التي انفصلت عن بلاده في 2011 وما لبثت أن غرقت بعد عامين في حرب أهلية.

 مقديشو -

بحث وزير الخارجية الإثيوبي ورقينه جبيو، ونظيره الإريتري عثمان صالح الأربعاء مع نظيرهما الصومالي أحمد عيسى عوض، في مقديشو، فرص توسيع التعاون بين البلدان الثلاثة، إلى جانب تناول قضايا ذات اهتمام مشترك إقليميًا ودوليًا، فيما أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية الأربعاء، استئناف رحلاتها إلى الصومال مطلع نوفمبر المقبل، بعد انقطاع دام نحو 41 عامًا.

موسكو، القاهرة – «الحياة»
وقع الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين اتفاق «الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي» بين بلديهما، واتفقا خلال قمة جمعتهما أمس في منتجع سوتشي الروسي على ضرورة تفادي مزيد من التصعيد في سورية والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية. وأبدى بوتين اهتماماً خاصاً بالتعاون العسكري مع مصر.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top