السيسي يتناول علاقته بالسودان وسط أزمته المشتعلة

لندن- عربي21
تناول رئيس النظام في مصر، عبد الفتاح السيسي، علاقته بالسودان ورئيسها عمر البشير، معبرا عن دعمه لـ"استقرار السودان". وتأتي تصريحات السيسي، لدى استقباله محمد الحسن الميرغني المساعد الأول للرئيس السوداني، وفق ما نقلته صحف مصرية اليوم السبت.



 وأشار السيسي إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، وفق ما أفصح عنه المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.ونقل عن السيسي أنه "أكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان والذي يعد جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.. وأن مصر مهتمة بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين حكومة وشعبا".

وأضاف: "جرى التأكيد على أهمية إتمام مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين والدراسات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية بينهما، وتعزيز النقل النهري".

وتابع المتحدث الرئاسي المصري، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الذي توج في الآونة الأخيرة "بنتائج الدورة الثانية للجنة الرئاسية العليا"، والتي عقدت في أكتوبر الماضي في الخرطوم.

من جانبه، أعرب الميرغني، عن "تطلع السودان للاستفادة من الدور الريادي لمصر بالمنطقة وتجربتها التنموية الملهمة".وأشاد نائب الرئيس السوداني، في السياق ذاته، بالتطورات الأخيرة المتعلقة بالارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة للقيادة السياسية وكبار المسؤولين في الدولتين.

وأعرب عن تطلع السودان للاستفادة من الدور الريادي لمصر بالمنطقة وتجربتها التنموية الملهمة، والتي انعكست بجلاء على الطفرة الملموسة التي طرأت على المؤشرات والأداء الاقتصادي بشكل عام. يشار إلى أن السودان يشهد احتجاجات واسعة منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية ودعوات إلى تنحي البشير.

المصدر: عربي 21 بتاريخ 6/1/2019م

Read 140 times

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top