البرلمان العربي يدعو لرفع السودان من قائمة الإرهاب

القاهرة:«الخليج»
أكد رؤساء البرلمانات العربية أحقية السودان في الانخراط بشكل كامل في المجتمع الدولي، واستعادة اندماجه السياسي والاقتصادي على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية باعتباره دولة كبيرة ومحورية.

وشددوا في بيان أصدروه أمس، في ختام جلسة استماع، بشأن السودان، على ضرورة استفادة المجتمع الدولي من جهود وإمكانات ومبادرات السودان إقليمياً ودولياً لمواجهة الظواهر، التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي، ولا سيما أن موقعه الجغرافي والأدوار السياسية والأمنية، التي يلعبها في المنطقة العربية والإفريقية، تعزز من جهود المحافظة على السلم والأمن الاقليمي والدولي.
وأعلن رؤساء البرلمانات العربية التضامن مع السودان في رفع اسمه من قائمة الإرهاب، مطالبين الولايات المتحدة الأمريكية برفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية للدول الراعية للإرهاب.
مشيرين إلى تنفيذ السودان لكامل التزاماته في خطة المسارات الخمسة المتفق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مكافحة الإرهاب وإحلال السلام في دولة جنوب السودان، وتعزيز حقوق الإنسان وتقديم المساعدات الإنسانية ومعالجة الأوضاع في مناطق النزاعات والمناطق المحتاجة في السودان، بجانب جهوده «أي السودان» في إقرار منظومة القوانين الكفيلة بمكافحة الإرهاب ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، في الوقت الذي أشادت فيه وزارة الخارجية الأمريكية بجدية جهود السودان، وتعاونه في مجال محاربة الإرهاب.
وكان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، قد أعلن لدى افتتاحه الجلسة، أن الوقت حان لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع المعاناة عن حكومة وشعب السودان.
المصدر: الخليج الاماراتية 11/2/2019م

Read 247 times

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top