مصريون يطلقون وسم «السيسي ضيّع مياه النيل»

القاهرة ـ «القدس العربي»:
أثارت صفحة غير موثقة تحمل اسم «إثيوبيا بالعربي»، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصــــر، بعد أن نشـــرت فيـــديو ذكرت فيه أن الرئيس عبد الفـــتاح الســــيسي وقّع على اتفاقية تتضمن بندا يمكّن إثيوبيا من الاستحواذ على 80 ٪ من مياه النيل لمدة 10 سنوات.


ونفت وسائل إعلامية محسوبة على نظام السيسي، ما جاء في فيديو الصفحة الإثيوبية، مؤكدة أن اتفاقية مبادئ سدّ النهضة، الموقعة بين مصر وإثيوبيا والسودان في مارس/آذار 2015، نصت على اتخاذ الدول الثلاث كافة الإجراءات المناسبة لتجنب التسبب في ضرر ذي شأن خلال استخدامها لمياه النيل الأزرق، النهر الرئيسي.
ودشن مصريون وسم «السيسي ضيّع مية النيل» للتدوين ضد السيسي باعتباره المسؤول الحقيقي عن ضياع مياه النيل، بعد إعلان النظام المصري فشل المفاوضات مع الجانب الإثيوبي حول سد النهضة، ومحاولات الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية إلقاء اللوم على ثورة يناير.
ونشرت «نورهانم» فيديو لفلاح مصري يدعو على السيسي بعد نقص المياه، وعلقت عليه: «ماذا لو علم أننا مقبلون على جفاف مائي كامل وبوار للأراضي ومجاعة حقيقية؟».
وغرد إسلام: «‏السيسي يحذر الشعب من القيام بثورة عليه… ويحمل الشعب مسؤولية ما يحدث في مصر من نقص مياه النيل». وكتب حساب «جيفارا»: «‏لولا اتفاقية مبادئ سد النهضة التي وقع عليها السيسي، ما تمكنت إثيوبيا من بناء السد».

المصدر: القدس العربي 9/10/2019م

Read 78 times

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top