يبتدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك اليوم ببروكسل التي يصلها على رأس وفد رفيع يضم وزراء مجلس الوزراء التجارة والصناعة والعمل، فضلاً عن عدد من كبار المسئولين والخبراء، يبتدر أولى لقاءاته المهمة بالمجموعة الكاريبية الأفريقية الباسفيكية أمس، وذلك ضمن جملة من اللقاءات المهمة

بقلم: محمد ابو الفضل

خبرة الصراعات تسكت حوار المدافع في أفريقيا القاهرة - يبدو أن هدف إسكات البنادق في القارة الأفريقية مع حلول العام المقبل، الذي حدده القادة في الذكرى الخمسين عام 2013 لمنظمة الوحدة الأفريقية (الاتحاد الأفريقي حاليا)، قارب على التحقق؛

بقلم : منى عبد الفتاح
تطلُّ بشكلٍ صارخ معضلة السودان الأساسية المتمثِّلة في الأزمة الاقتصادية، ولم تكن قد بارحت المشهد السياسي السوداني. ففي تصريحات وزير المالية السوداني أحمد البدوي يستبين أكثر عِظم الأزمة وبشكلٍ يقف جنبًا إلى جنب مع صور الغلاء وصفوف الخبز والبنزين، ولكن هذه المرة من أروقة المؤسسات الدولية.

انقرة ـ الاناضول:
أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاثنين عن ترحيل عنصرا أميركيا من تنظيم ا”لدولة الإسلامية”، مضيفة أنه تم الانتهاء من إجراءات ترحيل 7 إرهابيين آخرين يحملون الجنسية الألمانية.

عادل عبد الرحيم/ الأناضول
قالت الحكومة السودانية، الأربعاء، إنها ستعمل على إجراء انتخابات نزيهة، رغم التحديات الإجرائية واللوجستية. جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الخارجية السودانية، أسماء محمد عبد الله، مع كل من نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي لأفريقيا، إيلين وولش، على هامش مشاركتها في الاجتماع الثلاثي التشاوي (السودان ومصر وإثيوبيا) في واشنطن حول سد "النهضة" الإثيوبي.

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في مؤتمر صحافي أول أمس، أن المجلس التشريعي سيُعلن تشكيله قبل او في 17 نوفمبر الجاري، وفقاً لما جاء في الوثيقة الدستورية الموقعة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في السابع عشر من أغسطس الماضي، كما أنه سيتم تعيين ولاة مكلفين حتى حين

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) (أ ف ب) –
 دعا مجلس الأمن الدولي في إعلان اقر بإجماع أعضائه الأربعاء، إلى تطبيق اتفاق السلام في جنوب السودان، بينما يبدو أن تشكيل حكومة خلال المهلة المحددة التي تنتهي الجمعة، غير ممكن.وقال البيان إن أعضاء مجلس الأمن “لم يلاحظوا” خلال زيارة لهم إلى جوبا “تقدما جوهريا في تطبيق العناصر الساسية في اتفاق السلام”.

بقلم: محمد جامع
بكلماتٍ قليلةٍ موجزة قَطَع القيادي السابق بنظام البشير غازي صلاح الدين العتباني باستحالة عودة النظام القديم لسدة الحكم، إذ صرَّح لصحيفة الرأي العام بقوله: «من الحماقة المراهنة والاعتماد على احتمالات ثورة مضادة، يقوم بها أناس صدر في شأنهم حكم التاريخ».

وجدت الفكرة والمطالبة بحق تقرير المصير وعلمانية الدولة السودانية من جانب الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو، انتقادات كبيرة من الطوائف السياسية  بل من ذات الحركة جناح مالك ـ عرمان، حيث علق الأمين العام للحركة ياسر عرمان أن مطالبة الحلو بتقرير المصير فكرة غير موفقة

لم يشعر بعض النازحين في ولاية شمال دارفور بالتغيير الذي حدث في البلاد بإسقاط النظام السابق ومجيء نظام جديد بعد ثورة ديسمبر التي مهرها الشباب بدمائهم، فهم لا زالوا يعانون، كل ذلك انعكس على زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك للولاية التي وصلها أول أمس “الإثنين”

الصفحة 1 من 202

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top