قُلنا بالأمس، إن النشاط التعديني المصري، لم يبدأ حديثاً، فهو مُمتدٌّ منذ العام 1915 و1918، وتُوّج في العام 1954م بقيام شركة علبة المصرية للتعدين عن الذهب والفوسفات، وأُنشئ ميناء أبو رماد شمال مدينة حلايب، حوالي 58 كيلو متر، وهي بالقرب من مكان ميناء عيذاب التاريخي القديم.

اندلع عصر أمس، حريق محدود داخل القصر الجمهوري القديم المطل على شارع النيل من الجهة الشرقية، وتمكنت قوات الدفاع المدني برئاسة الجمهورية، من السيطرة على الحريق. وقال الأمين العام لرئاسة الجمهورية، محمد محمد صالح في تعميم صحفي، إن الحريق شبّ في عدد محدود من المكاتب بالطابق الثاني

39 وزيراً، تم تعيينهم، في الحكومة الجديدة، التي شُكّلت أخيراً، أدوا القسم لمباشرة أعمالهم فوراً، بحسب القانون يجب أن يملأ هؤلاء الوزراء استمارات إقرار الذمة الخاص بهم، وبالرغم من انتعاش إدارة مكافحة الثراء الحرام والمال المشبوه في فترات سابقة، بملاحقة المسؤولين ومحاسبتهم ومعاقبتهم وفقاً للقانون

عزل رئيس مالي أبو بكر كيتا اثنين من جنرالات الجيش بعدما شن إرهابيون هجوماً قتل خلاله 134 راعياً من قبيلة الفولاني. ووقعت إراقة الدماء الاثنية بعد أقل من أسبوع على هجوم دام شنه إرهابيون على موقع للجيش أودى بحياة ما لا يقل عن 23 جندياً. وحدث كلا الهجومين في وسط مالي.

 تل أبيب: نظير مجلي - القاهرة: سوسن أبو حسين
يفترض أن يوقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب قراراً يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة عندما يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في واشنطن، اليوم (الاثنين)، حسبما أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مسبقاً، على حسابه في «تويتر» أمس.

كتب: عبد الرحمن خضر
لا تبدو عودة نظام بشار الأسد إلى جامعة الدول العربية قريبة، على الرغم من مواقف دول عربية داعمة لهذه العودة، أبرزها بشكل علني العراق ولبنان، فيما سعت الإمارات لقيادة حراك لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع النظام، عبر إعادة افتتاح سفارتها في دمشق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وترويجها لضرورة احتضان سورية بسرعة لإخراج بشار الأسد من فلك إيران.

الخلاف السُّوداني المصري حول مثلث حلايب منذ العام 1958، غطّى بأبعاده السِّياسيَّة والإعلاميَّة الوجه الآخر منه، المُتعلِّق بالنشاطات التّعدينية ومُحاولات الجانب المصري استغلال الموارد الطبيعيّة الموجودة في المثلث، سواء كانت مَعادن أو ثروة سمكية أو موجودات أُخرى في مياه البحر الأحمر الخَاضعة للسِّيادة السُّودانية

الخرطوم: أحمد يونس
حين أعلن الرئيس السوداني عمر البشير فرض حالة الطوارئ و«حل الحكومة» في 22 فبراير (شباط) الماضي، انحناء لعاصفة المظاهرات التي اندلعت في عدد من البلاد 19 ديسمبر (كانون الأول) 2018، وأبدى رغبته في تكوين حكومة مهمات ذات كفاءة، لم يكن يتصور أحد أن يأتي حاكم ولاية الجزيرة السابق محمد طاهر أيلا، رئيساً جديداً للوزارة محل معتز موسى، الذي لم يكمل أربعة أشهر في المنصب.

تونس: «الخليج»
وصلت السفينة الحربية الأمريكية «يو أس أس ايرلينغتون» إلى ميناء حلق الوادي بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية يوم أمس الاول الجمعة، للمشاركة في التدريب العسكري المشترك بين القوات الأمريكية والتونسية.

كراكاس ـ (أ ف ب) –
 أكّدت الحكومة الفنزويلية والرئيس نيكولاس مادورو السبت أنّ تجميد الأصول الفنزويلية في الولايات المتّحدة يخدم تمويل عمليات تجنيد مرتزقة أجانب مكلّفين تنفيذ “أعمال إرهابية” في فنزويلا بالتنسيق مع المعارضة.

الصفحة 1 من 169

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top