جولة ولائية جديدة، شد رحالها رئيس الجمهورية، (أمس) إلى ولاية النيل الأبيض، مشاركا في الذكرى السنوية لزيارة الشيخ البرعي لمنطقة الكريدة، ومخاطبا خلالها حشدا جماهيريا من مواطني الولاية.

وسط استفسارات الحضور حول الدعوة المفاجئة وبحضور اللواء عبد القادر حسان، مدير الاعلام للأمن والمخابرات، استضاف منبر الوكالة السودانية للأنباء سونا مؤتمرًا لوزير الدولة بالإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات حول الوضع الراهن،

 الوضع الراهن في السودان ملىء بالتشابكات والتعقيدات الداخلية وفي المحيط الإقليمي والدولي، وقد تثير مواقف عدد من الدول الإندهاش، وأكثر ما يثير الدهشة هو إلتقاء الفرقاء على دعم حكومة البشير، رغم خلافاتهم الحادة التي وصلت إلى القطيعة.

الخرطوم- الأناضول
 أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، الاثنين، عن إطلاقه "مبادرة لجمع الشمل"، في ظل الاستقطابات الحادة الراهنة. ويشهد السودان منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، احتجاجات تندد بتدهور الأوضاع المعيشية، وتطالب بإسقاط نظام الرئيس عمر البشير.

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:
كشف “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع” عن عزم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجراء زيارة الى المغرب أواخر آذار/ مارس 2019 . وبحسب ما توصلت به “رأي اليوم” وصف المرصد بأن هنالك “اشارة جد خطيرة” على صلة بأنباء عن عرض نتنياهو لـ”خدماته بالوساطة” بين المغرب و مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون (جمهوري من اليمين المتطرف المقرب من اسرائيل) بشأن قضية الصحراء الغربية.

كلمة في الصميم أطلقها رئيس تحرير صحيفة “السوداني ” ضياء الدين بلال عندما تم الاعتداء على الزميل ياسر عبدالله وتم ضربه بصورة همجية من قبل بعض الجهات النظامية أمام مقر صحيفته في موكب الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي،

ساهمت الجهود التي ظلت تقوم بها الأجهزة الأمنية ورصد المجموعات التي تدعو للاحتجاجات والمظاهرات لزعزعة الأمن والاستقرار في إنحسار أعداد المشاركين في هذه التجمعات غير المشروعة،

يحاول ما يسمى تجمع المهنيين السودانيين العودة إلى واجهت الأحداث مستغلاً الإحتجاجات التي شهدتها بعض الولايات بسبب للأوضاع الإقتصادية.. ويحاول هذا التجمع من خلال بياناته وملصقاته على وسائل التواصل الإجتماعي إضفاء الشرعية على عمله مستغلاً عدم معرفة الكثيرين بهذا التجمع أو الجهة التي تقف خلفة..

الخرطوم - أ ش أ
عقدت مباحثات اللجنة الثنائية بين السودان والصين، اليوم الأحد، بمقر وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالخرطوم. ورأس الجانب السوداني موسى عمر، مدير عام وحدة تنفيذ السدود بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، والجانب الصيني يانج وينج يانج، رئيس لجنة التعاون الدولي للإصلاح والتنمية الصينية.

 وقعت الحكومة السودانية، يوم الأحد، على عقد إنشاء مطار بمدينة عطبرة في ولاية نهر النيل (شمال) بتكلفة 31 مليون دولار. وأوضح والي ولاية نهر النيل، حاتم الوسيلة، في تصريح نقلته الوكالة الرسمية السودانية للأنباء (سونا)، أن التوقيع تم بين شركة مطارات السودان القابضة (حكومية)، وشركة زادنا العالمية (قطاع خاص وطني).

الصفحة 1 من 156

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top