رئيس الجمهورية يمنح مدير "فاو" وسام النيلين من الدرجة الأولى

بتفويض من رئيس الجمهورية، المشير عمر حسن أحمد البشير، قلد وزير الزراعة والغابات، عبداللطيف عجيمي، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "فاو"، غرازيانو داسيفا، وسام النيلين من الطبقة الأولى،

وذلك تقديراً لجهوده في دفع علاقات التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة.

ويأتي التكريم للدور الكبير الذي تلعبه المنظمة لإحداث عالم متحرر من الجوع وسوء التغذية، وسبل كسب العيش من أجل تحقيق التنمية الزراعية الشاملة والمستدامة، إضافة إلى دور المنظمة لرفع مستويات الأمن الغذائي والتغذوي خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاعات والكوارث الطبيعية، ودعم الأهداف الوطنية الاستراتيجية للقطاع الزراعي في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وتعزيز التنمية الريفية في السودان.

وشارك وزير الزراعة السوداني بمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" الإقليمي للشرق الأدنى في دورته الـ34 المنعقدة بروما في الفترة من 7-11 مايو الجاري، بحضور 18 وزيراً للزراعة و26 دولة من دول الإقليم .

وأصدر المؤتمر مجموعة من التوصيات تناولت التغيرات المناخية، وأثرها على الأمن الغذائي وتكثيف البرامج الإقليمية لمحاربة التغير المناخي في الإقليم، وخلق آليات مبتكرة للتصدي للأزمات الغذائية.

وأوصى بوضع استراتيجيات وخطط تعاونية لإدارة مخاطر الآفات والأمراض النباتية والحيوانية العابرة للحدود في الإقليم، ودعت التوصيات بالعمل على مواءمة خطط منظمة "الفاو" مع حاجات الدول الأعضاء المتباينة لتحقيق أجندة العام 2030 للتنمية المستدامة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top