ولاية الجزيرة تتفق مع شركات كورية لإنشاء مدينة صناعية وجسور بالولاية

بحث وفد ولاية الجزيرة برئاسة د. محمد طاهر إيلا والي الولاية وبحضور السفير محمد عبد العال هارون سفير السودان بكوريه الجنوبية ، السبل الكفيلة لإنشاء مدينة صناعية .بمنطقة النابتي بمحلية شرق الجزيرة .

جاء ذلك على هامش مشاركتهم في المنتدى الإقتصادي والإستثماري الكوري - السوداني حول صناعة الغزل والنسيج والجلود في الفترة من 9 -11 مايو الجاري بالعاصمة الكورية سيول مع إحدى الشركات الكورية .
وأكد الأستاذ أمير يحي هارون مدير إدارة الصناعة والإستثمار بولاية الجزيرة عضو الوفد في تصريح /لسونا/ على موافقة الشركات الكورية علي إنشاء مدينة النابتي الصناعية لتكون محضناً للإستثمارات الكورية بالسودان.


وتوقع أن يدخل المشروع الخطوات العملية خلال شهر نوفمبر المقبل بعد إكتمال الدراسات اللازمة بواسطة الشركة .كما أعلن هارون أن الأيام المقبلة ستشهد وضع حجر الأساس لإنشاء مركز للبحوث والدراسات ذات العلاقة بصناعة الغزل والنسيج والجلود وإن هذا المركز يعتبر مرجعية لكافة الصناعات ذات الصلة بالغزل والنسيج والجلود بهدف تجويد هذه الصناعات ومنحها القدرات التنافسية في السوق العالمي.


واشار هارون لمباحثات جادة قادها د. محمد طاهر إيلا بحضور مدير عام الإستثمار وعميد كلية تكنولوجيا الصناعات بجامعة الجزيرة أفضت للإتفاق المبدئي مع شركة dmi العاملة في مجال البني التحتية والجسور ومعداتها علي تشييد عدد من الجسور بولاية الجزيرة بنظام البوت فضلا عن تعاقد بعض رجال الأعمال علي بعض المصانع التي تنتجها شركة dmi الكورية .


الجدير بالذكر أن ولاية الجزيرة شاركت بفاعلية في هذا المنتدى وشكلت حضورا مميزاً بقيادة الدكتور محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة والوفد المرافق له والذى يضم مدير عام وزارة الزراعة ومدير عام الإستثمار ومدير مكتب الوالي إضافة لمجموعة من رجال المال والأعمال ومختصين في صناعات الغزل والنسيج والجلود إضافة إلى رئيس الهيئة النقابية لعمال المحالج ورئيس جمعيات مهن الإنتاج الزراعي إضافة لخبراء أكاديميين من جامعة الجزيرة .


وتعتبر مشاركة الجزيرة ناجحة وفق البعثة الدبلوماسية ورجال الأعمال الكوريين من خلال النتائج الإيجابية والمكاسب الإقتصادية المتمثلة في المدينة الصناعية ومركز أبحاث ودراسات الغزل والنسيج والجلود والجسور والطرق وبعض الصفقات التي تم التفاهم حولها مع رجال الأعمال بولاية الجزيرة .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top