اتفاق مع شركة هندية لتسوية ديون السودان

توصلت الحكومة السودانية وإحدى الشركات الهندية إلى اتفاق يقضي بتسوية الديون وكل الملفات العالقة بين البلدين، وسحب الدعوى التي كانت قد تقدمت بها شركة ONGC ضد الحكومة السودانية، وأكد وزير النفط والغاز، أزهري عبدالقادر، تسوية الديون.

 

وتم الاتفاق على تسوية الديون خلال الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء بمقر الشركة الهندية بالعاصمة الهندية نيودلهي، وشدد عبدالقادر على متانة العلاقة بين السودان والشركة الهندية، وأضاف توصلنا يوم الثلاثاء، لاتفاق حول كافة المسائل العالقة التي تتعلق ببعض المطالبات بين حكومة السودان والشركة ممثلة في وزارة النفط والغاز ووزارة المالية.

وأعلن وزير النفط عن زيارة وفد من رئاسة شركة ONGC للسودان الأسبوع المقبل، لتنزيل ما تم الاتفاق عليه إلى أرض الواقع وأبان أنه بذلك تكون شركة ONGC للنفط قد سحبت دعوى التحكيم المرفوعة ضد حكومة السودان بسبب الديون.

وكانت الشركة الهندية تعمل بالسودان ضمن شركاء آخرين في استكشاف وإنتاج النفط، ويستخدم السودان نصيب الشركة من النفط المنتج بالسودان منذ انفصال جنوب السودان.

يشار إلى أن وفداً رفيع المستوى برئاسة، عوض أحمد الجاز، ووزير الدولة بوزارة المالية، طارق شلبي، ووزير الدولة بوزارة الخارجية، أسامة فيصل، وعدد من المسؤولين يقوم بزيارة هذه الأيام إلى العاصمة الهندية نيودلهي .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top