الزكاة تخصص 200 مليون جنيه للطلاب الفقراء

بشر الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، بدعم شريحة الطلاب الفقراء بأكثر من 200 مليون جنيه خلال العام 2018، بالتنسيق مع الاتحاد العام للطلاب السودانيين، من خلال الاحتفال في الأسبوع المقبل بختام حصاد مشروعات العمل الصيفي.

 

وأكد عبدالرازق خلال حديثه الثلاثاء، في فاتحة الدورة التدريبية لمهارات العمل الدعوي، لعدد 100 معلم ومعلمة بالمرحلة الثانوية، إسهام الزكاة في مشروعات الزواج الجماعي وتقديم المشروعات للشرائح الفقيرة عبر نقابة المعلمين.

وأثنى على الدور المهم للمعلمين والمعلمات في تربية الأجيال على تعلم القرآن الكريم وعلومه، مؤكداً دور الزكاة الكبير من خلال مسابقة قراء المستقبل التي يرعاها الديوان كل عام، وأعلن استعداد الزكاة لرعاية وتمويل مثل هذه الدورات التدريبية بكل الولايات، بجانب دعم المناشط الدعوية للطلاب والمعلمين.

من جانبه امتدح الأمين العام لجمعية القرآن الكريم بالخرطوم، المنير عبدالله، دور الزكاة الرائد في رعاية القرآن الكريم وأهله، عبر كفالة طلاب الخلاوى وشيوخها بتوفير الغذاء الجسدي والروحي لهم وتهيئة بيئة خلاوى القرآن الكريم.

وأوضح عبدالله دعم الديوان لهذه الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات بمرحلة الثانوي، بأكثر من 150 ألف جنيه، ورعاية مسابقة قراء المستقبل التي تنفذها جمعية القرآن الكريم مع إدارة المرحلة الثانوية كل عام.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top