نثر بذور النباتات الغابية فى الشمالية

نفذت منسقية الخدمة الوطنية بالولاية الشمالية بالشراكة مع الهيئة القومية للغابات بالشمالية مشروع نثر البذور بمنطقة ام جواسير بمحلية مروي في مساحة ثمانية آلاف وسبعمائة فدان.

 

وأكد مدير الهيئة القومية للغابات بالولاية الشمالية الأستاذ محمد احمد العباس في تصريح لـ(سونا) أن بذور النباتات الغابية التي تم نثرها ضمن المشروع تشمل السيال والسلم والطلح والكتر والسنط والطندب وذلك بمشاركة مجندي الخدمة الوطنية وأهالي المنطقة .

وأشار العباس الي إستمرار جهود الهيئة في نثر البذور بمناطق الولاية الخلوية والطرق القومية والغابات المحجوزة والغابات الشعبية مشيدا بمستوي التنسيق والتعاون القائم بين الهيئة والخدمة الوطنية والمواطنين وإدارات الغابات بالمحليات.

 من جانبه أوضح الأستاذ معاوية محمد أحمد منسق المشروعات بمنسقية الخدمة الوطنية بالولاية الشمالية أن الخدمة الوطنية ماضية في تنفيذ مثل هذه المشاريع مضيفا أن الشراكة مع الهيئة القومية للغابات بالولاية تعتبر شراكة متميزة وحققت جملة من النجاحات والأهداف.

 الي ذلك أشاد العمدة عبد الرحيم البيه عمدة منطقة ام جواسير بمحلية مروي  بمجهودات الخدمة الوطنية والهيئة القومية للغابات في تنفيذ مشروع نثر البذور الغابية بمنطقة ام جواسير مؤكدا على وقوف اهالي المنطقة مع المشروع حتي يحقق أهدافه المرجوة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top