اتفاقيتان بين الثروة الحيوانية وغربي دارفور وكردفان

وقع وزير الثروة الحيوانية الأستاذ بشارة جمعة أرور مذكرة تفاهم لإتفاق إطاري لشراكة إستراتيجية تجمع بين وزارته وولايتي غرب دارفور وغرب كردفان، اليوم بمقر الوزارة ،

 وذلك في إطار تعزيز الشراكات الإستراتيجية والتنسيق والتعاون بين المركز والولايات.  ووقع عن ولاية غرب دارفور والي الولاية الاستاذ حسين يس حمد ،وعن ولاية غرب كردفان والي الولاية الاستاذ أحمد على عجب الفيا وذلك بحضور كل من وزراء الثروة الحيوانية بالولايتين والدكتور كمال تاج السر وكيل الوزارة الاتحادية . وقال ارور عقب التوقيع إن مذكرتي التفاهم جاءتا وفقا لأطر التعاون في تنفيذ البرامج المشتركة لدعم قطاع الثروة الحيوانية حسب سياسات الدولة  المتفق عليها لزيادة الانتاج والانتاجية وترقية الصادرات وتحقيق الأمن الغذائي  والتنمية المستدامة .

وأكد ارور أن إتفاق الشراكة يهدف الى بناء إستراتيجية قومية في إطار تطوير القطاعات الإنتاجية والتنسيق التام بين الوزارة والولايات المعنية للمساهمة  في توحيد الرؤى وتضافر الجهود حسب الأولويات المتفق عليها التي وقعت بين الطرفين.  وأعرب والي ولاية غرب دارفور الاستاذ حسين يس عن شكره وتقديره للوزارة الاتحادية في دورها المهم لتحقيقها  من إنجازات عبر التطوير المستمر للتنمية، مؤكدا أن هذه الشراكة  تهدف الى الإهتمام بالجانب الاقتصادي لدعم خزينة الدولة . من جهته أكد والي ولاية غرب كردفان الاستاذ أحمد علي عجب الفيا  علي إهتمام الولاية بقطاع الثروة الحيوانية ، مشيراً  الي أن تشجيعه ودعمه للتعاون المشترك بينهم والوزارة في التنمية والتطوير والتخطيط وتعزيز القدرات بهدف تطوير قطاع الثروة الحيوانية  بالسودان .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top