المركزي يسمح لشركات التعدين بتصدير 70% من إنتاجها

أصدر بنك السودان المركزي، يوم الأحد، تعديلات لضوابط شراء وتصدير الذهب، وسمح المركزي في قراره الجديد للشركات التي لديها امتياز في مجال تعدين الذهب، بتصدير 70% من المتبقي من الإنتاج بعد خصم الزكاة وأرباح الأعمال والعوائد الجليلة عيناً.

 

وأوضح المركزي، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، أن يتم استرداد الحصيلة والاحتفاظ بها في حسابات خاصة داخل البلاد لاستخدامها في استيراد احتياجات التشغيل وقطع الغيار والمواد والسلع والخدمات، وسداد مرتبات الخبراء الأجانب بالنقد الأجنبي، إلى جانب تحويل أرباح المساهمين الأجانب بالنقد الأجنبي وتمويل مشاريع التوسع الخاصة بشركات التعدين.

ونص المنشور الذي يسري العمل به منذ تاريخ إعلانه، على أن يتم شراء الرصيد المتبقي لصالح بنك السودان المركزي بسعر الصرف الذي تعلنه آلية إعلان سعر الصرف والساري عند عملية الشراء .

وسمح أيضاً للشركات العاملة في مجال مخلفات التعدين وشركات التعدين الصغيرة بتصدير 15% من المتبقي من الإنتاج، بعد أن يتم تحصيل الأرباح والعوائد الجليلة والزكاة عيناً من الإنتاج الكلي لتلك الشركات، على أن يتم استرداد الحصيلة والاحتفاظ بها في حسابات خاصة داخل السودان لاستخدامها وفق الضوابط.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top