زراعة 20 حقلا إيضاحيا بالمناقل

وقف وفد من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بولاية الجزيرة برئاسة المهندس عرفة محمود مدير إدارة الزراعة صباح اليوم على الحقول الإيضاحية بالرقعة المطرية بهضبة المناقل؛

وذلك بحضور الأستاذ احمد عبد الرحيم الشيخ مفتش شؤون الرئاسة بالمحلية، حيث أكد المزارع حافظ الإمام أن استخدام التقانات الزراعية الحديثه أحدثت زيادة كبيرة في الإنتاج؛ مقارنة بالأعوام السابقة.

من جانبها استعرضت المهندسة أمل نصر الدين من إدارة الإرشاد جهودهم لإحداث طفرة في الإنتاج من بوابة الحقول الإيضاحية والفصول الإرشادية.

وأعلن المهندس سليمان جلي مدير إدارة الشؤون الزراعية بمحلية المناقل أن جملة الحقول الإيضاحية بالمناقل 20 حقلاً تغطي مائة فدان بقرى نوارة وحميرات وبرغول والرفة وام دغينات والتب، وقطع بأن هذه الحقول تعد برنامجا إرشاديا بصورة عملية وعلمية.

وكشفت المهندسة عرفة محمود مدير إدارة الزراعة بالولاية عن أن جملة الحقول الإيضاحية بالولاية 311 حقلاً في 1116 فدانا، ولفتت لخطة إدارتها الرامية لري 1500 فدان من برنامج حصاد المياه، وأكد مفتش الرئاسة بالمحلية اهتمام معتمد المحلية بالقطاع الزراعي لأهميته باعتبارها الحرفة السائدة بالمحلية والتي يعتمد عليها الزراع في حياتهم؛ فضلا عن تأمين جزء من القوت وتحسين مستوى دخل الفرد، مشيدا بإدارة الشؤون الزراعية في ترقية الأداء الحقلي رفعاً للإنتاج .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top