"النيل الأزرق" تبحث برنامج تسويق الثروة الحيوانية

بحث يوسف الطيب الجبار وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالنيل الأزرق لدى لقائه بمكتبه اليوم إدارة الوحدة التنفيذية لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية بالولاية

برئاسة الدكتور نصر الدين زكريا عبد الله منسق البرنامج موقف تنفيذ البرنامج  والقدرة على الصمود بالولاية ورؤية البرنامج والمستهدف منه وحجم المنجز.
وأكد الوزير دعم وزارته وإسنادها للبرنامج مؤكدا حوجة الولاية للانطلاق بمشروعات ضخمة ومتطورة في مجالات الثروة الحيوانية خاصة  تسمين المواشي وإنتاج وتصنيع اللحوم ذات الإنتاج العالي، كاشفا عن خطة الوزارة لتشجيع القطاع الحاص على الاستثمار في مجالات تصنيع اللحوم.
 وأبان أن الخطى متسارعة نحو إنشاء مسلخ حديث بالدمازين وتطوير مزارع الأعلاف، مشددا على أهمية عمل دراسات فنية لتطوير تجربة انتاج الاعلاف بما يتوافق والامكانات المتاحة بالولاية.
وأوضح المنسق ان البرنامج يهدف إلى تحسين مستوى إنتاج الثروة الحيوانية من خلال مشروعات تسمين العجول بالتركيز على إشراك العنصر النسائي بالإنتاج.
وأبان المنسق أن البرنامج سينتظم أرض الواقع مطلع يناير القادم ويستهدف دعم 344 أسرة من خلال توزيع 750 رأسا من العجول في 92 قرية بداية بـ150 رأسا تجريبية عقب الانتهاء من المراحل الإيضاحية للمشروع.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top