رئيس الجمهورية يفتتح مصنع العربية للأدوية

افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر احمد البشيراليوم مصنع العربية للأدوية ، وقام بجولة علي المصنع يرافقه كل من رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووزير الصناعة  بجانب عدد من الوزراء الاتحاديين ورئيس مجلس ادارة المصنع.

 

ويعتبر مصنع العربية للأدوية المحدودة مصنعا سودانيا قام باستثمار عربي  بمشاركة كل من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) 40%، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي 28.73%، الشركة العربية للاستثمارات الصناعية 17.58%، مصرف التنمية الصناعية 7.86%  والهيئة العامة للإمدادات البيطرية 3.76%، ولاية جنوب دارفور2.07% ويمثلون مجلس إدارة يعنى بوضع استراتيجيات مناسبة ومتابعة للأداء لتحقيق أعلى مستويات النجاح والتميز والابتكار للوصول بالمصنع للعالمية ويقدر رأسمالها بـ 46 مليون دولار.

و يهدف المصنع  إلى المساهمة في خدمة الصحة العامة وتنمية  قطاع الثروة الحيوانية في السودان والمنطقة العربية والإفريقية عن طريق الابتكار والبحث والتطوير اسهاما منه في دفع عجلة التنمية في السودان وزيادة عائد الصادرات وتعزيز مكانة الصناعة من خلال تشييد أكبر مصنع للأدوية البيطرية والبشرية. 

ويتكون المصنع من ثلاثة خطوط إنتاج رئيسية كل منها مصمم كمصنع منفصل وفق أفضل التصاميم والمواصفات العالمية ووفق أنظمة أوروبية عالية الجودة.. 

وسيبدأ العمل على مرحلتين  بداية بإنتاج الأدوية البيطرية بتصنيع حوالي تسعة ملايين عبوة لخط المحقونات، ومليون وثمانمائة عبوة من الأشربة الفموية و180,000 كيلوجرام من البلعات والأقراص والكبسولات، ثم إنتاج الأدوية البشرية في المرحلة الثانية.

ويلتزم مصنع العربية للأدوية باستيراد المواد الخام بغرض التصنيع من مصادر معترف بها عالمياً وحاصلة على شهادات من منظمة الصحة العالمية وتخزن وفقاً لقواعد التخزين الجيد بمخازن حديثة مجهزة باللمواد الخام ومواد التغليف ومخازن للمنتجات الجاهزة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top