جماع: أهمية المسئولية المجتمعية لشركات التعدين‎

أكد والي ولاية كسلا الأستاذ آدم جماع آدم أهمية التزام الشركات العاملة في مجال التعدين ببرامج المسئولية الاجتماعية على مستوى المناطق المستهدفة بالتعدين بالولاية لما لها من انعكاسات إيجابية على المواطنين والخدمات في المناطق المعنية .

  جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع المشترك الذي ضم رئيس المجلس التشريعي ووزير الإنتاج ومعتمد محلية تلكوك إلى جانب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية والذي تم من خلاله مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بسير عمليات التعدين خاصة محلية تلكوك والسبل الكفيلة لتطوير الجانب الإيرادي للاستفادة من العائدات بما يخدم قضايا التنمية والخدمات بالمحلية والولاية على العموم .

 واستعرض مدير الشركة عبد المتعال محمود عثمان تقرير الأداء للعام 2018 والإنجازات وما تحقق من إيرادات حسب الربط المقرر الذي بلغ 120% من جملة المستهدف بالإضافة إلى العلاقة التنسيقية بين الشركة ومؤسسات الدولة وتفادي التقاطعات بين المعدنيين التقليديين والمكون المحلي.

 وتطرق مدير الشركة إلى برامج المسئولية الاجتماعية المنفذة للمرحلة المقبلة وترتيب أولوياتها ومعالجة الإشكاليات التي وجه الوالي بمعالجتها بالتنسيق مع معتمد المحلية. وبشر عبد المتعال بدخول عدد من شركات التعدين للولاية خلال العام الحالي. وقال "إننا آلينا على أنفسنا مضاعفة الإيرادات حتى تكون إضافة حقيقية للتنمية بالولاية".

وأشاد المجتمعون بالمجهودات المقدرة للشركة السودانية للموارد المعدنية وما ظلت تقدمه، الأمر الذي أسهم في زيادة نسبة الإيرادات خلال العام 2018 . وأمن المجتمعون على أهمية تذليل الإشكاليات التي تواجه الشركات العاملة في مجال التعدين وتهيئة المناخ الذي يعمل على جذب الاستثمار وشركات جديدة.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top