زراعة الخرطوم تقف على التجربة الناجحةلانتاج الطماطم

وقفت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم على تجربة إنتاج الطماطم بمزرعة اسوت بغرب أمدرمان وذلك باستجلاب تقاوى محسنة من أمريكا وزراعتها  في العروة الشتوية لهذا الموسم إذ حققت إنتاجية عالية باستخدام تقنيات الري الحديثة.

 وأشاد مساعد المدير العام للوزارة للشئون الزراعية المهندس أبوبكر هارون بالتجربة الناجحة والإنتاجية العالية التي حققتها ، وقال إن الوزارة ستقوم بنقل التجربة وتعميمها على المزارعين بالولاية لزراعة محصول الطماطم لسد الفجوة خلال العروة الصيفية ولخفض الأسعار بالأسواق، مشيرا إلى أن الموسم الزراعي الشتوي شهد إنتاجية عالية في المحصولات الزراعية التي تمت زراعتها بمشروعات الولاية مما أسهم في تحقيق الوفرة من المحصولات بأسواق الولاية.

فيما أكد مدير البنك الزراعي المهندس صلاح حسن أحمد تمويل كل العمليات الإنتاجية وتمويل المزراعين لزراعة عينات الطماطم ذات النوعية الجيدة لتقليل تكلفة الإنتاج وتحقيق عائد للمزراعين، مشيدا في هذا الصدد بتجربة مزرعة اسوت في إدخال عينات جديدة من محصول الطماطم وباستخدام أنظمة ري حديثة مما أسهم في تحقيق الوفرة في الأسواق وخفض الأسعار للمستهلك.

وقال مدير البنك الزراعي إن البنك خلال الفترة المقبلة سينتقل إلى تمويل العمليات الأخرى بحفر الآبار وإدخال عينات جديدة من المحصولات تسهم فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top