أعلن بنك السودان المركزي عن إصدار العملة الورقية الجديدة من فعليا من فئة الـ(1000) جنيه بمواصفات تأمينية عالية. وتباينت رؤى مصرفيين تحدثوا حول إصدار البنك للفئة الجديدة، حيث وصف بعضهم الإجراء بالكارثي واللا معقول وينذر بارتفاع تضخمي جامح،

بدأت مطاحن السيد للغلال في إنتاج أول تجربة من الخبز المخلوط بواقع 23.5 % من الذرة (فتريتة) 76.5% من القمح الروسي بالتعاون مع شركة مولينشمي الألمانية المتخصصه في المجال. وقال المدير الفني لمطاحن السيد محمد ناصر خلال تدشين إنتاج الخبز فعليا أمس

أعلنت الحكومة السودانية، الأربعاء، أن إثيوبيا وافقت على تزويدها بـ300 ميغاواط من الكهرباء يومياً، بعد تفعيل اتفاقية التبادل الكهربائي بين البلدين. جاء ذلك في تصريحات إعلامية نقلتها وكالة الأنباء السودانية الرسمية عن المتحدث باسم الحكومة فيصل محمد صالح، عقب اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة الخرطوم.

أبدى عدد من أصحاب الملاحم بالخرطوم تخوفهم من تسبب إيقاف صادر الماشية السودانية في حدوث خسائر وتراجع في الأسعار الداخلية بسبب الوفرة. وتوقع صاحب ملحمة لوكس بالخرطوم “2” إبراهيم حسن، تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة نتيجة للوفرة بسبب إيقاف تصدير الماشية، مبينا أن سعر اللحوم حاليا يشهد استقرارا وثباتا وسعر كيلو الضان (450-400) جنيه أما العجالي (260) جنيها، مبررا ارتفاع الأسعار لارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج.

تحت رعاية دكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء وباشراف الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام سيتم مساء اليوم بأرض المعارض ببري افتتاح معرض الخرطوم الدولي في نسخته الخامسة عشر برعاية راعي الثقافة الاول في البلاد شركة سوداني .

شاركت جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية وشركة النفيدي الزراعية ممثلين للسودان فى إفتتاح  المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية أمس الذى انعقد بدعم من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي .

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top