مخيم لإجراء عمليات الناسور البولي بالفاشر

انطلقت بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، فعاليات مخيم الناسور البولي الذي تنفذه وزارة الصحة الولائية بالتعاون مع جهات محلية ودولية، الذي يستهدف إجراء أكثر من 30 عملية لمريضات الناسور البولي ويستمر المخيم لمدة أسبوعين .

 

وأكد وزير الصحة بولاية شمال دارفور، المهندس أنور إسحق سليمان، اهتمام وزارته بالقضاء على المرض بالولاية، وجدد حرصه على تطوير مركز الناسور البولي حتى يصبح من المراكز الرائدة في تقديم الخدمات الصحية المتميزة.


وأشاد بالأدوار المتعاظمة التي ظل يقوم بها الجرّاحون لتقديم خدمات الجراحة المجانية، بجانب الدعم المادي والنفسي للمرضى، معلناً وقوف الوزارة ومساندتها للمركز حتى يتمكن من إنجاح أعمال المخيم.


من جهته كشف مدير مركز الناسور البولي بالفاشر، الدكتور صالح الطاهر نجم، اختصاصي النساء والتوليد، عن أن مركزه سيقوم بإجراء أكثر من "30" عملية جراحية لمريضات الناسور البولي من مختلف ولايات دارفور.  وأضاف  أن المخيم علاوةً على عمليات الناسور البولي سيقوم بتدريب فريق طبى جراحي متكامل، يشمل اختصاصيي النساء والتوليد ومحضّري ومخدّري العمليات والتمريض.


يشار إلى  أن العمل بمركز الناسور البولي بمستشفى الفاشر التخصصي للنساء والتوليد، قد بدأ منذ تأسيسه في العام 2007 بدعمٍ من منظمة "البر والتواصل" في إجراء عمليات جراحية حديثة لمريضات الناسور البولي من مختلف ولايات دارفور، ودول الجوار الأفريقي.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top