والي النيل الأزرق يدعو لإنفاذ قانون الطوارئ

دعا الفريق أول ركن يحي محمد خير والي ولاية النيل الأزرق الى ضرورة العمل المشترك وتضافر جهود المجتمع من أجل إنفاذ قانون الطوارئ والمراسيم الجمهورية الصادرة بموجبه .

جاء ذلك لدى مخاطبته ظهر اليوم بقاعة السلام برئاسة الجهاز فعاليات اللقاء التنويري الذي نظمه جهاز الأمن والمخابرات الوطني. وضم اللقاء التنويري  اتحاد أصحاب العمل والغرفة التجارية ومدراء البنوك ووكلاء توزيع الوقود والدقيق واتحاد المخابز والغرفة التجارية وغرفة النقل والإدارة الأهلية والشركة السودانية للموارد المعدنية وحماية المستهلك والمواصفات والمقاييس وإدارة البترول وإدارة التجارة واتحاد أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني .

ووجه  الوالي بضرورة التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار في سبيل مكافحة التهريب والتعامل السالب في سلعتي الوقود والدقيق والمقدرات الاقتصادية الأخرى , ووجه النداء لكافة المواطنين بضرورة التبليغ الفوري عن كميات الدقيق والوقود والذهب والمقدرات الاقتصادية التي شملتها مراسيم الطوارئ، مؤكداً الوفرة في الوقود الخاص بالتعدين والقطاعات الإنتاجية الأخرى بالولاية. وأعرب عن تقديره للمنجزات التي تحققت بالولاية في مقدمتها الاستقرار الأمني والخدمي وذلك بفضل تماسكك الجبهة الداخلية ومتانة النسيج الإجتماعي .

 و تحدث في اللقاء العميد الركن أمن الطاهر الصديق عبدالله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والمك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظر عموم قبائل الولاية. كما تحدث في اللقاء التنويري مولانا الصديق أحمد النور رئيس النيابة العامة بالولاية، متناولاً قانون الطوارئ والمراسيم الجمهورية التي صدرت مؤخراً.

سودان سفاري - الخبر علي مدار الساعة

Top